الملك عبد الله و آلاف الأردنيين يتبرعون بدمائهم لجرحى قطاع غزة

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 05:20 ص
الملك عبد الله و آلاف الأردنيين يتبرعون بدمائهم لجرحى قطاع غزة عاهل الأردن الملك عبد الله الثانى
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك عاهل الأردن الملك عبد الله الثانى، آلاف الأردنيين، فى التبرع بالدم لصالح جرحى قطاع غزّة، فى مدينة الحسين الطبية بعمّان.

وأفاد الديوان الملكى فى حسابه عبر (تويتر) "جلالة الملك عبدالله الثانى يتبرع بالدم لجرحى قطاع غزة فى مدينة الحسين الطبية اليوم (الثلاثاء)".

وخلال الأسابيع الماضية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فى السابع من الشهر الماضى، تبرع آلاف الأردنيين بالدم لصالح الجرحى الذى فاق عددهم 9 آلاف فى القطاع.

وفى وقت سابق من يوم الثلاثاء، نظمت حركات شعبية ويسارية ونقابية أردنية، مسيرة فى العاصمة الأردنية عمان، تقدمها أطفال يحملون الشموع للتعبير عن تضامنهم مع أطفال قطاع غزة الذين يتعرضون للقتل والتهجير بسبب الهجوم الإسرائيلى على القطاع.

وتربط الأردن علاقة استثنائية بالسلطة الفلسطينية، حيث يُعتبر الأقرب للفلسطينيين تاريخيا - خاصة بعد أن كانت الضفة الغربية تتبع للمملكة الهاشمية لمدة تزيد عن 38 سنة حتى قرار فك الارتباط عام 1988.

ويعد الأردن فى الوقت الحالى بوابة رئيسية لدعم الفلسطينيين ونقطة اتصال بين الأراضى الفلسطينية مع العالم الخارجى، وتتيح له معاهدة السلام التى وقعها مع إسرائيل عام 1994، التواصل مع الجانب الإسرائيلى باتجاه دعم المطالب الفلسطينية، خاصة أن الحكومة الأردنية هى واحدة من ثلاثة أعضاء فى جامعة الدول العربية أقامت علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بالإضافة لكلا من الحكومتين المصرية والفلسطينية.

وأسفرت الحرب التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة فى السابع من الشهر الماضى، بدعوى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، حتى صباح أمس الثلاثاء، عن مقتل 1867 فلسطينياً وإصابة 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة