خالد صلاح

أنباء عن تعديل وزارى محدود بالجزائر خلال النصف الثانى من أغسطس الجارى

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 04:36 ص
أنباء عن تعديل وزارى محدود بالجزائر خلال النصف الثانى من أغسطس الجارى الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر أ ش أ
إضافة تعليق
ذكر موقع "كل شيء عن الجزائر" الناطق بالفرنسية مساء أمس الثلاثاء، أن الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، يستعد لإجراء تعديل وزارى، طفيف خلال النصف الثانى من شهر أغسطس الحالى .

وأفاد الموقع ـ نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة ـ بأن التغيير سيشمل خمسة وزراء هم الطيب بلعيز وزير الداخلية، ويوسف يوسفى وزير الطاقة وعبد الوهاب نورى وزير الزراعة، و أحمد أويحيى وزير الدولة ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، وعبد العزيز بلخادم وزير الدولة ومستشار لدى رئاسة الجمهورية.

وكان رحيل الطيب بلعيز وزير الداخلية متوقعا فى التعديل الأخير الذى أجرى فى شهر مايو الماضى لسببين، أحدهما صحى والآخر ـ وفقا للموقع ـ وجود خلاف بين بلعيز ورئيس الوزراء عبد المالك سلال بشأن إدارة الأزمة الطائفية المتصاعدة فى ولاية غرداية.

أما يوسف يوسفى وزير الطاقة، فيبدو أن إقالة عبد الحميد زرقين الرئيس التنفيذى لشركة سوناطراك الحكومية البترولية قد عجلت بسقوطه خاصة، فيما يلقى باللوم على وزير الزراعة عدم تمكنه السيطرة على الحمى القلاعية التى ظهرت فى ولايات الشرق واتساع نطاقها ليتفشى الوباء فى 16 ولاية ولم يتم السيطرة عليه حتى الآن، بالإضافة إلى الانخفاض الملحوظ فى إنتاج الجزائر من الحبوب.
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سوين عبدولره حمان

كوردي

سالح يوسفي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة