وزير خارجية الأردن وتونى بلير يطالبان بتنفيذ مبادرة مصر بشأن غزة

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 07:44 م
وزير خارجية الأردن وتونى بلير يطالبان بتنفيذ مبادرة مصر بشأن غزة مبعوث الرباعية الدولية تونى بلير
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة ومبعوث الرباعية الدولية تونى بلير اليوم الثلاثاء، أهمية المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وضرورة دعمها وتنفيذها، مشددين على ضرورة التوصل إلى اتفاق يحقن دماء المدنيين ويوقف العنف.

ويأتى هذا اللقاء - الذى تطرق للتصعيد الخطير فى قطاع غزة والجهود والمساعى المبذولة لوقف إطلاق النار - فى ضوء المشاورات اليومية والتباحث والتنسيق المكثف لهذه الغاية وأهمية دعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

ووفقا لبيان صادر عن الخارجية الأردنية، جدد وزير خارجية الأردن التأكيد على موقف بلاده الرافض للعدوان الإسرائيلى المتكرر على غزة واستهداف المدنيين وتزايد أعداد القتلى الأمر الذى تدينه المملكة وتستهجنه، مشيرا إلى الجهود التى يقودها الملك عبدالله الثانى بهذا الإطار لوقف العدوان وقتل المدنيين.

وشدد جودة على أن الحل الوحيد الذى يضمن عدم تكرار هذا العدوان مع وحشيته وهمجيته هو حل سياسى والعودة إلى مفاوضات سياسية شاملة وجادة تفضى إلى إقامة دولة فلسطين المستقلة على التراب الوطنى الفلسطينى على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والكرامة والاستقلال والسيادة للفلسطينيين على أرضهم.

وبدوره، أكد بلير تقديره ودعمه للدور والجهود الأردنية المبذولة بقيادة الملك عبدالله الثانى، لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان والحرص على استمرار التنسيق والتشاور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

سوف تنفذ بعد تعديلها وفقا للمصلحة الفلسطينية

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة