موسكو تنتقد راسموسن لممارسته ضغوطا على تحقيقات تحطم الطائرة الماليزية

الإثنين، 04 أغسطس 2014 09:52 ص
موسكو تنتقد راسموسن لممارسته ضغوطا على تحقيقات تحطم الطائرة الماليزية صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مكتب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسى (ناتو) ما أسماه بالضغوط التى يمارسها الأمين العام لحلف شمال الأطلسى أندرس فوج راسموسن على سير التحقيق فى ملابسات تحطم الطائرة الماليزية شرقى أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء (إيتارــ تاس) الروسية اليوم الاثنين، عن مكتب روسيا الدائم لدى حلف الناتو قوله إن "راسموسن قرر ممارسة الضغط على التحقيق قبل الانتهاء منه".

وكان راسموسن اتهم فى حديث لصحيفة "ميدى ليبر" الفرنسية أمس الأحد، ما يسمى "قوات الدفاع الشعبى فى أوكرانيا" بالوقوف وراء كارثة الطائرة الماليزية.. واصفا إياها بأنها "جريمة حرب".

وقال راسموسن للصحيفة الفرنسية: "تتوفر لدينا معلومات عديدة تدل على تورط قوات الدفاع الشعبى التى تدعمها روسيا"، دون أن يذكر هذه الأدلة.. ورفض حلف الناتو توضيح هذه التصريحات، مضيفا أنها تخص المعلومات الاستخباراتية.

وكانت (إيتار تاس) نقلت 18 يوليو الماضى عن مصدر فى بروكسل أن طائرتى "أواكس" لحلف الناتو كانتا تقومان بالتحليق فوق بولندا ورومانيا لحظة تحطم الطائرة الماليزية فى أوكرانيا.. وأضاف المصدر: أن الطائرتين كانتا على بعد ألف كيلومتر من مكان الكارثة، الأمر الذى لا يسمح على حد قوله برؤية ما حدث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة