"طبق السلطة" يحتوى على الأملاح أكثر من كيس بطاطس مقلية

الإثنين، 04 أغسطس 2014 12:31 م
"طبق السلطة" يحتوى على الأملاح أكثر من كيس بطاطس مقلية أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الكميات الخطيرة من الملح المضاف إلى العديد من وجبات المطاعم والمقاهى والسوبر ماركت الكبرى حتى الأطعمة الصحية وفى مقدمتها "السلطة".

يعتقد الكثيرون أن طبق السلطة الذى يطلبونه فى المقهى أو المطعم قد يكون الخيار الأمثل والأفضل للحفاظ على رشاقتهم إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة تثبت احتواء هذا الطبق، الذى يعتقد أنه صحى، على كميات أعلى من الملح تفوق ما يتم وضعه فى شطائر الهامبورجر وكيس من البطاطس المقلية المحبب للكثيرين.

وعلى الرغم من المطالب التى تنامت فى عام 2010، بضرورة الإقلاع عن استهلاك الأملاح، إلا أن النتائج المتوصل إليها تشير إلى أن مستوياتها لاتزال مرتفعة بشكل مقلق، حيث إن وضع كميات كبيرة من الملح لا لزوم لها فى أطباق صحية، لما له من أضرار بالغة فى رفع مستوى ضغط الدم.

وقد كشف المسح من خلال العمل على توافق نسبة الملح والصحة، وتم اختبار نحو 650 وجبة جاهزة، مثل أطباق السلطات المعدة سلفا والمتاحة فى محلات السوبر ماركت والمطاعم والمقاهى، فضلا عن الوجبات السريعة.

ومن خلال قراءة الملصقات الغذائية والمطاعم الاتصال للحصول على معلومات التغذية، اكتشف الباحثون أن ما يقرب من ثلاثة أرباع هذه السلطات الصحية تحتوى على كميات هائلة من الأملاح تفوق مايحتويه كيس من البطاطس المقلية.

وتشير البيانات إلى أن طبق السلطة الذى يتواجد فى العديد من مطاعم الوجبات السريعة يحتوى على 1,3 جرام من الملح، بالمقارنة بشطيرة البرجر التى تحتوى على 1,2 جرام.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة