روسيا:الناتو لا يملك أدلة على ضلوع المقاومة فى كارثة طائرة ماليزيا

الإثنين، 04 أغسطس 2014 10:53 ص
روسيا:الناتو لا يملك أدلة على ضلوع المقاومة فى كارثة طائرة ماليزيا اليكسى بوشكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اليكسى بوشكوف رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس الدوما الروسى ( مجلس النواب ) إن "تصريحات أندرس فوج راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسى عن تورط المقاومة الشعبية فى جنوب شرق أوكرانيا فى كارثة طائرة الركاب الماليزية لا تعتمد على أية أدلة".

وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " أن بوشكوف كتب على صفحته فى موقع "تويتر" : "لو كانت لـدى راسموسن أدلة دامغة على مسئولية المقاومة الشعبية فى إسقاط الطائرة لقدمها".

ودعا البرلمانى الروسى، راسموسن إلى توضيح أسباب "الفوضى الدموية" التى تجتاح ليبيا بعد "انتصار" الناتو هناك ، وذلك بدلا من توجيه اتهامات خالية من الأساس.

وكان راسموسن فى مقابلة مع صحيفة "ميدى ليبر" الفرنسية نشرت الأحد الماضى، قد اتهم عناصر المقاومة الشعبية ، ووصف الكارثة التى وقعت فى 17 يوليو الماضى بأنها "جريمة حرب" ، وقال: "نملك معلومات عديدة تدل على تورط الانفصاليين الذين يدعمهم الروس". وامتنع حلف الناتو عن تقديم أية توضيحات بشأن تصريحات أمينه العام.

وذكرت الدائرة الصحفية التابعة للناتو ردا على سؤال بهذا الشأن وجهته إليها وكالة "إيتار- تاس": "لدينا تقليد عدم التعليق على معلومات ذات طابع استخباراتى".

وكانت الطائرة الماليزية تقوم برحلة من أمستردام إلى كوالالومبور ، إلا أنها تحطمت يوم 17 يوليو الماضى فى مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا ، وقُتل جميع ركابها الـ 283 ، بالإضافة إلى الطاقم المؤلف من 15 شخصا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة