31 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعى لرصف الطرق الريفية بمحافظات مصر

الإثنين، 04 أغسطس 2014 02:49 م
31 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعى لرصف الطرق الريفية بمحافظات مصر الصندوق الاجتماعى للتنمية
كتبت : نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الصندوق الاجتماعى للتنمية، أنه استمرارا لجهود الصندوق ومساهمته الجادة فى تنفيذ مشروعات الأشغال العامة كثيفة العمالة لما لها من مردود اقتصادى واجتماعى هام فى تحسين المرافق فى المناطق المحرومة والفقيرة وتوفير فرص عمل للعاطلين بمناطق تنفيذ المشروعات تقرر رصف عدد من الطرق بمحافظات مصر.

وأشار الصندوق بيان له اليوم إلى تنفيذ مشروعات رصف الطرق الريفية بأربع محافظات هى (الجيزة، الفيوم، بنى سويف والدقهلية) بتكلفة إجمالية تصل الى 31 مليون جنيه، وذلك من خلال "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة " والذى يقوم البنك الدولى بتمويله.

ومن المقرر إنشاء ورصف 5.5 كيلو متر بمحافظة الجيزة من الطرق الريفية تخدم 3 قرى بعدد 3 مراكز بالمحافظة بتمويل قدره 6 مليون جنيه وسوف يتيح المشروع أثناء تنفيذه ما يزيد عن 21 الف يومية عمل بما يعادل نحو 215 فرصة عمل على أساس أن متوسط المدة الزمنية لتنفيذ المشروع الفرعى هى أربعة أشهر، بالإضافة الى فرص العمل الخاصة بإدارة وصيانة تلك المشروعات.

وفى محافظة الفيوم يتم انشاء ورصف 9.6 كيلو متر من الطرق الريفية تخدم 6 قرى بعدد 5 مراكز بالمحافظة بتمويل قدره 10 مليون جنيه، ستحقق اثناء تنفيذه 36 الف يومية عمل بما يعادل حوالى 360 فرصة عمل على أساس أن متوسط المدة الزمنية لتنفيذ المشروع الفرعى هى أربعة أشهر، بالإضافة الى فرص العمل الخاصة بإدارة وصيانة تلك المشروعات.

وفى محافظة بنى سويف جارى إنشاء ورصف 12.5 كيلو متر من الطرق الريفية تخدم 7 قرى بعدد 5 مراكز بالمحافظة بتمويل قدره 10 مليون جنيه ومن المقرر أن يحقق المشروع اثناء تنفيذه ما يزيد عن 32 ألف يومية عمل بما يعادل نحو 323 فرصة عمل على أساس أن متوسط المدة الزمنية لتنفيذ المشروع الفرعى هى أربعة أشهر، بالإضافة الى فرص العمل للإدارة والصيانة.

وفى محافظة الدقهلية يتم إنشاء ورصف 4.8 كم من الطرق الريفية تخدم 3 قرى بمركزى بلقاس والمطرية بتمويل قدره 5 مليون جنيه ومن المقرر، أن يحقق المشروع اثناء تنفيذه ما يزيد عن 17 ألف يومية عمل بما يعادل حوالى 174 فرصة عمل على أساس أن متوسط المدة الزمنية لتنفيذ المشروع الفرعى هى أربعة أشهر، بالإضافة الى فرص العمل للإدارة والصيانة.

وتأتى تلك المشروعات فى إطار تنفيذ "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة " الممول من البنك الدولى بـ 200 مليون دولار والذى يهدف إلى إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين إضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة فى المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة