ورشة تعليم فن الـ"هيب هوب" للفتيات بالتحرير لاونج

الأحد، 31 أغسطس 2014 11:08 م
ورشة تعليم فن الـ"هيب هوب" للفتيات بالتحرير لاونج مشروع التحرير لاونج
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مشروع التحرير لاونج جوته، ورشة الهيب هوب للفتيات، بالتعاون مع فريق أسفلت لتعليمهن فن كتابة وأداء أغانى الهيب هوب، بدء من يوم الأحد 14 إلى 18 سبتمبر، بمقر المشروع بمعهد الثقافى الألمانى جوته فى وسط البلد.

وتهدف الورشة إلى تعريف الفتيات (من 16 إلى 26 عاما) بكيفية استخدام الآلات فى كتابة الأغانى وكيفية الغناء على الألحان المختلفة، وكيف يمكن أداء الأغانى أمام الجمهور أو داخل استديوهات التسجيل، وكذلك سيتعرفن على نبذة عامة عن تاريخ الهيب هوب.

ويمكن الاشتراك فى الورشة عبر تسجيل مقطع فيديو لا يزيد عن ثلاث دقائق تغنى فيه المتقدمة جزء من أغنية هيب هوب، ورفعه على موقع يوتيوب وإرفاقه فى استمارة الاشتراك، ومن المقرر أن يتم التقييم على أساسه.

جدير بالذكر أن الهيب هوب هو نوع من الغناء نشأ فى الولايات المتحدة مع بداية السبعينيات، ويتكون من خمسة عناصر أساسية أولها الدى جى والبريك دانسينج والجرافيتى (الرسم على الحيطان) والبيت بوكسينج (العزف بالفم) والراب (أحد أنواع الغناء).

وتكون فريق أسفلت فى بداية سنة 2005 من اثنين من مغنيين الراب اللذان يحاولان التعبير عن مشاكل المجتمع التى تمس الشباب والفتيات فى الحياة اليومية، ويمزج أسفلت بين الموسيقى الصاخبة وثقافة البوب المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة