مستشار الرئيس الإيرانى: "التقارب مع مصر يدعم قضايا العالم الإسلامى"

الأحد، 31 أغسطس 2014 11:31 م
مستشار الرئيس الإيرانى: "التقارب مع مصر يدعم قضايا العالم الإسلامى" الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مستشار الرئيس الإيرانى لشئون الإعلام حسام الدين أشتاه، إن بلاده ترغب فى تعزيز التقارب فى العلاقات مع مصر لمواجهة المؤامرات التى تحاك ضد العالم الإسلامى .

وأضاف مستشار الرئيس الإيرانى – خلال لقائه مساء اليوم مع الوفد الصحفى المصرى الذى يزور طهران حاليا – أن إيران سعت خلال حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك والرئيس المخلوع محمد مرسى لاستئناف العلاقات الدبلوماسية إلا أن جهودها لم تكلل بالنجاح معربا عن أمله فى حدوث تقارب بين البلدين خلال الفترة القادمة لخدمة قضايا العالم الإسلامى وتعزيز الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط .

ووصف "أشتاه" مشاركة الرئيس المخلوع "مرسى" فى مؤتمر عدم الانحياز الذى استضافته بلاده عام 2012 بأنها كانت "باردة جدا"، وأشار مستشار الرئيس الإيرانى إلى أن تعزيز العلاقات بين طهران وواشنطن لا يأتى ضمن أولويات السياسة الخارجية لبلاده مشددا على أن إيران تسعى للتخلص من العقوبات الاقتصادية التى فرضتها دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة للضغط عليها لتجميد برنامجها النووى السلمى.

وأوضح أن الولايات المتحدة هى التى قطعت العلاقات الدبلوماسية مع بلاده، ولذلك ينبغى عليها السعى لاستئنافها .

وحول أولويات عمل حكومة الرئيس حسن روحانى قال أشتاه، إن حكومته تسعى لمواجهة كل المشكلات الاقتصادية والأمنية والصحية، لافتا إلى أن الحكومة الإيرانية رفعت مؤخرا أسعار المشتقات النفطية لتوفير المزيد من المخصصات للرعاية الصحية .

وقال إن حكومته حظرت مواقع التواصل الاجتماعى وفى مقدمتها فيس بوك، بعد تلقيها معلومات بشأن حصول ذلك الموقع على أموال لدعم الجهود الرامية إلى إثارة القلاقل فى إيران .

وأضاف أنه نشبت خلافات بين الرئيس روحانى وأحمدى نجاد بشان إدارة مفاوضات الملف النووى الإيرانى السلمى مع الغرب، حيث كان روحانى يؤيد عدم تبنى مواقف هجومية ضد الأطراف المشاركة فى المفاوضات النووية لخدمة مصالح بلاده.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة