فى مثل هذا اليوم.. وفاة محمد عبد الوهاب لاعب منتخب مصر.. مصرع الأميرة ديانا ودودى الفايد بفرنسا.. واختفاء الإمام موسى الصدر بليبيا والملك إدوارد يطرد اليهود من إنجلترا

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:12 م
فى مثل هذا اليوم.. وفاة محمد عبد الوهاب لاعب منتخب مصر.. مصرع الأميرة ديانا ودودى الفايد بفرنسا.. واختفاء الإمام موسى الصدر بليبيا والملك إدوارد يطرد اليهود من إنجلترا الأميرة ديانا
كتب أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 31 أغسطس أحداثًا مهمة خلال السنوات الماضية، والتى تتزامن ذكراها، اليوم الأحد، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز هذه الأحداث .

ومن بين الأحداث التى تزامنت مع تاريخ اليوم من عام 2006 وفاة لاعب خط وسط أيسر منتخب مصر محمد عبد الوهاب، والذى ولد فى 1 أكتوبر 1983 وبدأ مشواره مع الكرة وعمره 14 عاما بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر فى التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، فانتقل لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول.

ونتيجة لتألقه فى صفوف الألمونيوم اختاره الكابتن حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب رقم 13 فى بروكينا فاسو عام 2003، وهى البطولة التى أحرزتها مصر بعد تغلبها فى النهائى المثير على كوت ديفوار 4/ 3 سجل نجما الأهلى ومنتخب مصر أحمد فتحى وعماد متعب ثلاثة أهداف، وحسنى عبد ربه هدف، وكان محمد عبد الوهاب قد سجل هدف فوز مصر على مالى فى دور الأربعة.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1994 أعلن الجيش الجمهورى الإيرلنددى والذى يطالب بتوحيد الجزيرة الأيرلندية وقف عملياته العسكرية للمرة الأولى منذ 25 عامًا والجزيرة تقع فى الشمال الغربى من قارة أوروبا و تعد ثالث أكبر جزيرة فى أوروبا، و20 على مستوى العالم، وأكبر جزيرة فى بريطانيا العظمى، ويفصلها عن القارة البحر الأيرلندى.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1997 لقيت الأميرة ديانا سبينسر طليقة ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز وصديقها دودى الفايد مصرعها فى حادث سيارة فى نفق بفرنسا.

أما دودى فاسمه عماد الدين محمد عبد المنعم الفايد من مواليد 15 أبريل 1955 معروف باسم دودى الفايد هو ابن الملياردير المصرى محمد الفايد ولد بالإسكندرية، ويحمل إلى جانب أصوله المصرية أصول تركية وإسبانية وعربية من والدته ودرس بمعهد لاروزى بسويسرا، وتخرج من أكاديمية ساندهىرست الملكية العسكرية بإنجلترا تخصص إدارة أعمال، دخل مجال السينما وأنتج عدداً من الأفلام.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1978 اختفى الإمام موسى الصدر أثناء تواجده فى ليبيا والصدر ولد عام1928 وهو عالم دين ومفكر وسياسى شيعى وهو ابن صدر الدين الصدر المنحدر من جبل عامل فى لبنان.

وفى مثل هذا اليوم من عام 2010 أعلن باراك أوباما الرئيس الأمريكى نهاية العمليات العسكرية الأمريكية فى العراق مؤكدا أن العراقيين أصبحوا مسئولين عن الأمن فى بلادهم.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1897 حصل توماس إديسون على براءة اختراع كاميرا الصور المتحركة التى أطلق عليها اسم الكينتوجراف.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1422 تولى هنرى السادس عرش إنجلترا وهو بعمر 9شهور وذلك بعد وفاة والده الملك هنرى الخامس.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1290 طرد الملك الإنجليزى إدوارد الأول اليهود من إنجلترا .



موضوعات متعلقة

أبو تريكة ينعى عبد الوهاب على "تويتر" فى ذكرى وفاته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة