رئيس المجلس الأوروبى يتعهد ببحث مطالب بريطانيا المتعلقة بالإصلاح

الأحد، 31 أغسطس 2014 09:04 ص
رئيس المجلس الأوروبى يتعهد ببحث مطالب بريطانيا المتعلقة بالإصلاح رئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لوح رئيس الوزراء البولندى دونالد تاسك بعد اختياره رئيسا جديدا للمجلس الأوروبى بغصن الزيتون لبريطانيا قائلا إنه مستعد للتوصل لتسوية فيما يتعلق بالمخاوف البريطانية من أجل الحفاظ على عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون القى بثقله وراء تاسك الأسبوع الماضى ليصبح رئيسا جديدا للمجلس الأوروبى على أمل أن يساعده رئيس الوزراء البولندى فى الدفع بإصلاحات للاتحاد الأوروبى الذى يرى أنه مركزيا وبيروقراطيا.

ويأتى انتخاب تاسك بعد فشل كاميرون فى الحيلولة دون فوز رئيس وزراء لوكسمبورج السابق جان كلود يانكر برئاسة المفوضية الأوروبية على أساس انه اتحادي.

ولوح تاسك بغصن الزيتون لبريطانيا فى أول تصريح له بعد انتخابه رئيسا للمجلس الأوروبى أمس السبت خلال قمة للاتحاد الأوروبى فى بروكسل.

وأشار إلى أنه مستعد للتوصل لتسوية فيما يتعلق بمخاوف كاميرون بشأن إساءة استخدام المهاجرين العاطلين لنظام الشؤون الاجتماعية، وقال "الاتحاد الأوروبى وأنا شخصيا بالتأكيد سنتعامل مع المخاوف التى أبدتها بريطانيا.

"أتحدث عن بريطانيا لأنى مقتنع أن مستقبل الاتحاد الأوروبى لن يتقلص. لا يمكن أن يتخيل أى شخص عاقل الاتحاد الأوروبى دون بريطانيا. أنا أيضا لا يمكننى تخيل هذا السيناريو الأسود."

وأضاف "تحدثت فى الأمر مع ديفيد كاميرون وأتفهم الكثير من محاولاته ومقترحاته للإصلاح وأعتقد أنها مقبولة للسياسيين العقلاء فى أوروبا وأيضا عندما يتعلق الأمر بالتوصل لتسوية وموقف موحد لإنهاء إساءة استخدام نظام حرية حركة العاملين."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة