حصاد 26 يومًا من أيام حفر قناة السويس الجديدة.. الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: 23.2 مليون متر مكعب نواتج الحفر.. وكراكات هيئة قناة السويس الجديدة تدخل الحفر فى منتصف الأسبوع الحالى

الأحد، 31 أغسطس 2014 11:49 م
حصاد 26 يومًا من أيام حفر قناة السويس الجديدة.. الهيئة الهندسية للقوات المسلحة:  23.2 مليون متر مكعب نواتج الحفر.. وكراكات هيئة قناة السويس الجديدة تدخل الحفر فى منتصف الأسبوع الحالى تواصل العمل داخل المشروع
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم السادس والعشرين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى.

وكشفت مصادر بالمشروع عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 23.2 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار.
تواصل العمل داخل المشروع



وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، إن إدارة المشروع تستعد لوقف الحفر الجاف فى 10 مواقع ظهرت بها مياه جوفية، تمهيدًا لبدء عمل كراكات هيئة قناة السويس فى الحفر بهذه المواقع لصعوبة تعامل الحفارات العادية مع المياه ومن المنتظر أن تكون بداية عمل الكراكات الجديدة فى منتصف الأسبوع الحالى ونستعد حاليا لتجهيز أحواض الترسيب بجانب كل موقع والذى سيتم نقل المياه بالرمال من خلال الكراكات الجدية إلى أحواض الترسيب ويتم فصل المياه عن الرمال بحيث تعود المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر وتبقى الرمال بأحواض الترسيب.

زيارة 80 طفلا لموقع حفر القناة اليوم


وأشار "الوزيرى" فى تصريحات صحفية إلى أن العمل مستمر داخل المشروع من خلال 53 شركة وطنية مصرية تعمل فى حفر القناة الجديدة، وننتج يوميا مليون متر مكعب أتربة من الحفر لمسافة 35 كيلو مترًا، وسننتهى منها خلال فترة قصيرة.

كشف اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن أن كميات الأتربة المستخرجة يوميًا تصل إلى مليون متر مكعب، وتخزن بالقرب من مواقع الحفر، لإعادة استخدامها مرة أخرى فى أحواض الترسيب، التى سيتم إنشاؤها عقب الحفر وأثناء التكريك، وأيضًا سيتم رفع كفاءة الطرق المؤدية للمشروع من معدية نمرة 6.

وأشار "الوزيرى"، فى تصريحات صحفية، إلى أنه سيتم إنشاء طريق 6 حوارى ثلاثة حوارى للقادمين، وثلاثة أخرى للعائدين لاستيعاب الكثافة المرورية التى ستشهدها الطرق خلال الأيام المقبلة.

الأطفال فى موقع الحفر



وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن جميع الطرق سوف تشهد صيانة ورفع كفاءة بمحافظات القناة عن طريق القوات المسلحة وأيضًا المعديات، بالتنسيق مع الهيئة وسيتم استخدام كميات من الأتربة وتحديدًا الرمال النظيفة لتسوية الأراضى الواقعة فى أملاك الدولة شرق القناة، لحين استخدامها كأراضٍ زراعية حسب خطة الدولة فى الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن محافظات القناة ستشهد طفرة كبيرة خلال الأيام المقبلة، فى جميع الخدمات للمواطنين، مؤكدًا أن مشروع القناة الجديدة سيكون بداية حقيقية لتنمية المنطقة بأكملها.

وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن فى تصريحات صحفية سابقة عن بدء دخول كراكات هيئة قناة السويس للقناة الجديدة، حيث تم دخول الكراكة العملاقة "طارق بن زياد" والكراكة "العاشر من رمضان" للمدخل الجنوبى للقناة الجديدة بالكيلومتر 95 ترقيم القناة. ووصلت أيضاً الكراكة العملاقة "الصديق" إلى موقع العمل بالمدخل الشمالى بالقناة الجديدة بالكيلومتر 58 ترقيم القناة، وجار تجهيز الموقع لبدء أعمال التكريك به بعد تمام التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف الفريق مميش أن هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد إنجازات هيئة قناة السويس، حيث يعتبر دخول كراكات الهيئة لمواقع التكريك بالقناة الجديدة بعد 24 يوما فقط من تاريخ إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى لإشارة البدء لحفر القناة الجديدة، تحديا جديدا لرجال هيئة قناة السويس.

كراكة هيئة القناة تستعد للمشاركة فى الحفر


وأضاف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن حركة الملاحة شهدت اليوم الاحد 31/8/2014 حيث عبرت قناة السويس ، 55 سفينة بحمولة قدرها 3ملايين و507,8 ألف طن حاملات بترول وسفن بضائع صب من الاتجاهين وشهدت قافلة الشمال عبور26 سفينة بحمولة قدرها مليون و598,4 ألف طن وإن أكبر حمولة كانت من نصيب حاملة البترول الليبيرية MADISON ORCA بحمولة قدرها 171,2 الف طن قادمة من قبرص ومتجهة إلى سنغافورا.

وعبرت 29 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها مليون و909.4 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع البريطانية CMA CGM MAGELLANبحمولة قدرها 160.9 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى ماركو.

وفى نفس السياق نظمت جمعيه نساء الإسماعيلية برئاسة الدكتورة سماح جاد فعالية جديدة تحت عنوان "يوم الانتماء"، واستضافت خلالها جمعية رسالة نور على نور برئاسة الدكتور حاتم فراج بصحبه 50 طفلا من الأطفال الأيتام ومشاركة 30 طفلا من أيتام الإسماعيلية.

وقالت الدكتورة سماح جاد إن يوم الانتماء بدأ بزيارة إلى موقع حفر مشروع قناة السويس الجديدة صباح اليوم الأحد يليها محاضرة وشرح تفصيلى للمشروع وذلك بمركز محاكاة هيئة قناة السويس ثم تم التوجه إلى شاطئ نادى الفيروز لتناول الغداء يليها رحلة بحرية فى تمام الرابعة والنصف عصرا
كما بدأت اليوم الأحد محافظة الإسماعيلية استلام طلبات الشباب الراغبين فى إقامة منافذ بيع بمشروع حفر القناة الجديدة شرق القناة، ويستمر استلام الطلبات حتى يوم الخميس، بمقر جهاز تشغيل الخريجين بمبنى محافظة الإسماعيلية الجديدة.

وقال محمد سالم مدير جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة، إن اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية وافق على توزيع منافذ بيع للشباب الراغبين لبيع السندوتشات والتليفونات المحمولة وإصلاح الكاوتش والميكانيكا، ويتم تسليم الشباب المنفذ على أن يقوم بإعادته مرة أخرى فى حال انتهاء المشروع وأن يكون المتقدم من أبناء الإسماعيلية ويتم المشروع بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

سيارات ولودرات تسابق الزمن فى رفع مليون متر مكعب يوميا


وفى سياق متصل قرر مجلس الوزراء طرح سندات لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، وستتاح من خلال بنوك مصر والأهلى والقاهرة. وستبلغ مدة السندات خمس سنوات بعائد يصل إلى 12% ليصرف بشكل فصلى بداية من غد الاثنين.

كما قرر المجلس منح كل أسرة ضمن معاش الضمان الاجتماعى، والتى يبلغ عددها نحو مليون ونصف المليون، سندات لقناة السويس بقيمة مئة جنيه، أى ما يعادل 14 دولاراً.


موضوعات متعلقة..


حصاد 25 يومًا من أيام حفر قناة السويس الجديدة.. الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: 22.2 مليون متر مكعب نواتج الحفر.. ورفع كفاءة جميع الطرق بالمشروع.. ونستعد لعمليات التكريك بالمواقع التى بها مياه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة