أكرم القصاص - علا الشافعي

الزبادى والأرز من أفضل وسائل القضاء على الإسهال

الأحد، 31 أغسطس 2014 03:56 م
الزبادى والأرز من أفضل وسائل القضاء على الإسهال صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الإسهال من المشكلات الصحية التى تقابل الصغار والكبار، وقد يؤدى إلى حدوث التقلصات والمغص، وهناك عدة عوامل قد تؤدى للإسهال كالتهاب الأمعاء، فقد تكون الأمعاء مصابة بالجراثيم، مما يتطلب ضرورة الإقلال من تناول المشروبات الغازية التى تضر الجسم وتسبب الإسهال، أو تناول بعض المأكولات الضارة.

يقول دكتور حسن الفقى، استشارى أمراض الباطنة، قائلا إن الإسهال يسبب العديد من الأضرار كالشعور بالرغبة فى القىء وانعدام الشهية، كما يسبب بعض الأوجاع بالبطن، وللوقاية من الإسهال يجب الحرص على غسل اليدين باستمرار، مع الابتعاد عن الأطعمة غير المطهوة جيدا؛ لأنها تعتبر مصدراً رئيسياً للجراثيم، كما أن المشروبات الباردة التى يتم تناولها فى الصباح تصيب الجسم بالإسهال، وقد تصيب إصابة الجسم بالالتهابات الجرثومية.

وينصح د.الفقى بضرورة الحرص على تقليم الأظافر حتى لا تنتقل الفيروسات إليها، وقد تتم ملاحظة وقت وجود دم بالبراز أثناء الإصابة بالإسهال، وإذا تطور الأمر أكثر من اللازم فيمكن فى تلك الحالة اللجوء للفحص الميكروسكوبى للبراز.

أما عن العلاج فينصح د.الفقى بالإكثار من تناول شرب السوائل بالجسم بقدر الإمكان مع تناول الأدوية التى تقلل من تقلصات البطن، كما يتطلب القضاء على الإسهال ضرورة الابتعاد عن الأطعمة الدسمة، والإكثار من تناول الزبادى والأرز الأبيض والمكرونة المسلوقة والدجاج المسلوق.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة