ننشر توصيات التحالف الديمقراطى الثورى حول عدة مشروعات صحية

السبت، 30 أغسطس 2014 02:56 م
ننشر توصيات التحالف الديمقراطى الثورى حول عدة مشروعات صحية صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج المؤتمر الذى عقده التحالف الديمقراطى الثورى، اليوم السبت، بعدد من التوصيات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية ومنها، رفض مشروع تنظيم البحوث السريرية بصيغته الحالية، ورفض تحويل المصريين إلى فئران للتجارب، فلا تستطيع شركات الأدوية إجراء مثل هذه التجارب فى بلادها.

كما رفض المؤتمر القروض المشروطة من البنك الدولى، لقطاع الصحة وتعبئة الموارد من خلال الضرائب التصاعدية وتوفير التمويل الكافى للمستشفيات وإصلاح السياسات الإدارية بها وتحسين سبل التعامل مع المواطن وإصلاح المستشفيات الجامعية وتعديل هياكلها الإدارية وزيادة التمويل، مع بقائها تابعة للجامعات واستمرارها كهيئات خدمية غير ربحية، واستبعاد مشاركة القطاع الخاص فيها بمقتضى القانون رقم 67 لسنة 2010، الخاص بمشاركة القطاع الخاص فى الخدمات.

وطالب أن ينص بوضوح فى مشروع التأمين الصحى على توحيد هيكل تقديم الخدمات الحكومية فى هيكل غير ربحى يحتسب الخدمة بالتكلفة فقط، وأن يقتصر ما يدفعه المواطن فى التآمين الصحى على الاشتراك مع استبعاد المساهمات فى الفحوص والأدوية والتحاليل.

ووقع على هذه التوصيات الأحزاب الآتية" الاشتراكى المصرى، التحالف الشعبى الاشتراكى، الشيوعى المصرى، التجمع ، العمال والفلاحين ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة