بوروشينكو يتوقع فرض عقوبات أوروبية جديدة على روسيا

السبت، 30 أغسطس 2014 03:16 م
بوروشينكو يتوقع فرض عقوبات أوروبية جديدة على روسيا بيترو بوروشينكو
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر الرئيس الاوكرانى بيترو بوروشينكو انه مقتنع بان الاتحاد الأوروبى سوف يضع اليوم السبت الأساس لعقوبات جديدة ضد روسيا ، معربا عن أمله فى ممارسة الضغط على موسكو لحملها على تسوية التوترات بشكل سلمى مع كييف.

ومن المنتظر ان يناقش قادة الاتحاد الأوروبى فى قمة فى بروكسل مساء اليوم ، كيفية المضى قدما إلى الأمام وسط مزاعم غربية بان موسكو أرسلت قوات إلى اوكرانيا للقتال إلى جانب الانفصاليين الموالين لروسيا.

وقال بوروشينكو فى العاصمة البلجيكية حيث يجرى محادثات ما قبل القمة مع مسئولين أوروبيين بارزين :" ليس لدى شكوك اليوم.. القادة سوف يتبنون قرارا بتكليف المفوضية الأوروبية بمهمة إعداد قرار معين بشأن هذه العقوبات ".

وأضاف :" مسألة تطبيقها او عدم تطبيقها تتوقف على مدى سرعتنا فى تحقيق تقدم فى تهدئة الوضع"،ولكن القائد الاوكرانى حذر أيضا من ان الوضع قريب من النقطة " التى لا يمكن فيها العودة إلى خطة السلام " ، داعيا كافة أطراف النزاع إلى الاعتراف بمسؤوليتها فى ذلك.

وقال :" دعونا لا نبادر بإطلاق شرارة الحرب الجديدة فى أوروبا...اليوم نتحدث عن مصير أوكرانيا ولكن غدا يمكن ان يتعلق الأمر بمصير الأمن والاستقرار فى أوروبا بأسرها ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة