البحرية الإيرانية تنقذ سفينتين من القراصنة بعد مغادرة جيبوتى

السبت، 30 أغسطس 2014 04:56 م
البحرية الإيرانية تنقذ سفينتين من القراصنة بعد مغادرة جيبوتى حبيب الله سيارى قائد البحرية الإيرانية
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت المجموعة البحرية الـ 31 التابعة للقوة البحرية للجيش الإيرانى اليوم السبت من إحباط هجمات لقراصنة البحر على سفينتين فى نطاق المياه الدولية الحرة .

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن إدارة العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش الإيرانى قولها إن المجموعة الـ 31 التابعة للقوة البحرية والمؤلفة من المدمرة "بايندر" والفرقاطة "بندرعباس" تمكنت اليوم السبت من إنقاذ سفينة كانت متجهة نحو إيران من براثن قراصنة البحر بعد مغادرتها رصيف ميناء جيبوتى.

فقد هاجمت 8 زوارق لقراصنة البحر مزودة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة وشبه الثقيلة صباح اليوم سفينة شمالى مضيق باب المندب ، إلا أن تواجد المجموعة الـ 31 للجيش الإيرانى والفريق المرافق أرغمت القراصنة على الفرار.

وفى الأسبوع الماضى تمكنت هذه المجموعة أيضا وقبل أن ترسو فى ميناء جيبوتى، من إحباط هجوم شنته 6 زوارق لقراصنة البحر على سفينة في خليج عدن، وأرغمتها على الفرار من المنطقة.

يشار إلى إن السفينتين كانتا فى اتجاههما إلى طهران وتحملان أجهزة ومواد طبية ودوائية ومواد خام للمصانع بقيمة ملايين الدولارات.

وكانت المجموعة البحرية الـ 31 قد توجهت في يوليو الماضي إلى المياه الحرة والدولية لتوجيه رسالة سلام إلى دول المنطقة والعالم وتوفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية وقد قطعت حتى الان اكثر من 2000 ميل فى البحر ومازالت تؤدي مهمتها في نطاق خليج عدن .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة