إنفاق المستهلكين الأمريكيين يسجل تراجعا مفاجئا فى يوليو

السبت، 30 أغسطس 2014 03:22 ص
إنفاق المستهلكين الأمريكيين يسجل تراجعا مفاجئا فى يوليو صورة أرشيفية
واشنطن - (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل إنفاق المستهلكين فى الولايات المتحدة تراجعا مفاجئا فى يوليو مع ارتفاع المدخرات إلى أعلى مستوى لها فى أكثر من عامين ونصف، مما يشير إلى أن الأسر الأمريكية تبقى حذرة على الرغم من تسارع النمو الاقتصادى.

وقالت وزارة التجارة، الجمعة، إن إنفاق المستهلكين انخفض 0.1 % الشهر الماضى مسجلا أول تراجع منذ يناير بعد زيادة بلغت 0.4 % فى يونيو، وكان خبراء اقتصاديون توقعوا أن يرتفع إنفاق المستهلكين - الذى يشكل أكثر من ثلثى النشاط الاقتصادى فى الولايات المتحدة- بنسبة 0.2 % فى يوليو، ومع تعديله على أساس التضخم فإن إنفاق المستهلكين انخفض 0.2 % بعد صعوده 0.2 فى يونيو.

وزادت المدخرات إلى 739.1 مليار دولار فى يوليو وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2012 من 709.4 مليار دولار فى يونيو، وبلغ معدل الادخار 5.7 % وهو الأعلى منذ ديسمبر 2012، وجاءت الزيادة فى المدخرات رغم أن الدخل سجل أصغر زيادة له فى ثمانية أشهر.

وأظهر إنفاق المستهلكين بعض الضعف فى بداية الربع الثالث لن يكون له على الأرجح تأثير يذكر على الرأى السائد بأن أكبر اقتصاد فى العالم سيحتفظ بمعظم قوة الدفع التى اكتسبها فى الربع الثانى من العام. وتظهر قطاعات أخرى بالاقتصاد مثل الإسكان وإنفاق الشركات والصادرات ونشاطات الحكومة نموا متسارعا بالإضافة إلى أن أوضاع سوق العمل تشهد تحسنا مطردا.

وقالت الحكومة أول أمس، الخميس، إن الاقتصاد الأمريكى نما بمعدل سنوى بلغ 4.2 % فى الربع الثانى من العام مع نمو إنفاق المستهلكين بمعدل 2.5 %، وتصل تقديرات النمو للربع الثالث حاليا الى 3.6 %.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة