توقعات لطلب ضعيف تضغط على برنت وبيانات اقتصادية قوية تدعم الخام الأمريكى

الجمعة، 29 أغسطس 2014 01:21 م
توقعات لطلب ضعيف تضغط على برنت وبيانات اقتصادية قوية تدعم الخام الأمريكى صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت ،أمس الخميس، مع تعرض خام القياس العالمى لضغوط من إمدادات عالمية وفيرة وطلب ضعيف لكن عقود الخام الأمريكى ارتفعت بدعم من بيانات اقتصادية ايجابية فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

وقالت وزارة التجارة أمس أن الناتج المحلى الإجمالى الأمريكى نما بمعدل سنوى بلغ 4.2 % فى الربع الثانى من هذا العام وهو مستوى أعلى من القراءة الأولية البالغة 4.0 % ويعكس تعديلات صعودية لإنفاق الشركات والصادرات.

وأظهرت تقارير منفصلة أسبوعا ثانى على التوالى من التراجعات فى إعداد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة لإعانة البطالة وقفزة فى عقود شراء المساكن.

وقال فيل فلاين المحلل فى برايس فيوتشرز جروب بشيكاجو فى ايلينوى "يوجد طلب أفضل هنا فى الولايات المتحدة مقارنة بأوروبا."

ويتكهن محللون بأن المعروض فى أسواق النفط من المتوقع أن يتجاوز الطلب هذا العام. ويتجه الخامان القياسيان على جانبى حوض الأطلسى إلى تسجيل ثانى هبوط شهرى.

وتراجعت عقود برنت تسليم أكتوبر 26 سنتا لتسجل عند التسوية 102.46 دولار للبرميل، وفى الأسبوع الماضى هوت عقود برنت لأقرب استحقاق إلى أدنى مستوى فى 14 شهرا عند 101.07 دولار ولم تتمكن هذا الأسبوع من اختراق نطاق 101-104 دولارات.

وارتفعت عقود الخام الأمريكى 67 سنتا لتبلغ عند التسوية 94.55 دولار للبرميل، واتسع الفارق بين أسعار الخامين القياسيين أثناء الجلسة إلى 9.15 دولار قبل أن يضيق ليصل عند التسوية إلى 7.91 دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة