"العاملين بالسياحة" تشكل لجنة مفاوضة لحل مشاكل عمال جنوب سيناء

الجمعة، 29 أغسطس 2014 02:00 م
"العاملين بالسياحة" تشكل لجنة مفاوضة لحل مشاكل عمال جنوب سيناء ممدوح محمدى رئيس النقابة العامة للسياحة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق عن تشكيل لجنة للتفاوض وحل مشاكل عمال السياحة بجنوب سيناء، مكونة من أحمد عودة مدير عام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، ومحمد عبد الرحمن مدير مكتب العمل بشرم الشيخ، وأشرف إبراهيم مدير مكتب العمل فى دهب، وممدوح محمدى رئيس النقابة العامة، وممدوح رياض الأمين العام للنقابة، وحسين محمود أمين صندوق النقابة.

وأضافت النقابة، فى بيان لها اليوم، الجمعة، أن اللجنة بدأت عملها الأسبوع الماضى، وتم من خلال جلسات المفاوضة الجماعية حل مشكلات العمال بـ6 فنادق مختلفة بمناطق دهب، وشرم الشيخ، والهضبة بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد ممدوح محمدى، رئيس النقابة، اتفاق أطراف المفاوضة مع إدارات فنادق (ميريديان – نوفوتيل - دهب ريزورت)، على صرف عمولة الخدمة (12%) للعمال بعد مراجعتها من قبل الإدارة، ومراجعة مستحقات العاملين من الأرباح وفقا لظروف كل فندق.

وأشار إلى أن المفاوضة شملت تحديد بعض المزايا العينية يتم صرفها للعمال وفقاً لظروف كل فندق، موضحاً أنه تم الاتفاق أيضاً على الالتزام بساعات العمل الموضحة فى القانون، وفى حالة العمل لوقت إضافى يتم صرف مستحقاته للعاملين.

وأضاف محمدى، أن لجنة المفاوضة بحثت المشكلة المقدمة من 35 عاملاً بفندق لوميراج نيوتاور بمنطقة الهضبة، والخاصة بتسليم الفندق بدون عاملين وعدم إلحاقهم (35 عاملاً) بالعمل بالمخالفة للقانون.

وأوضح رئيس النقابة أنه تم الاتفاق مع إدارة الفندق على تشغيل العمال، وتحديد عمولة الخدمة (12%)، وتقديم المستندات الخاصة بالفندق المتعلقة بالعاملين، وسجلات وعقود التأمينات وتقديمها لمكتب العمل، وإخطار النقابة العامة للسياحة بها.

وأشار إلى أن لجنة المفاوضة قامت بمراجعة ما سبق من اتفاقيات جماعية مع إدارات فنادق (تروبيتال نعمة باى-صنافير خليج نعمة)، موضحاً أن الإدارات قامت بتنفيذ بنود الاتفاقية الجماعية، والتى نصت على صرف عمولة الخدمة، وجميع مستحقات العاملين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة