تأكيداً لانفراد "اليوم السابع"..

"الحياة اللندنية: "الوطن والجماعة الإسلامية" سينسحبان من تحالف الإخوان

الجمعة، 29 أغسطس 2014 11:39 ص
"الحياة اللندنية: "الوطن والجماعة الإسلامية" سينسحبان من تحالف الإخوان عماد عبد الغفور
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية، الجمعة، أنها علمت أن حزب «الوطن» السلفى و«الجماعة الإسلامية»، أبرز مكونات التحالف بعد جماعة «الإخوان»، يعتزمان إعلان انسحابهما من التحالف الداعم للجماعة، تمهيداً لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة التى لم يُعلن موعدها بعد. وقالت مصادر فى التحالف للصحيفة، إن الخلافات بدأت تدب فى التحالف بسبب «تشدد الإخوان وتمسكهم، خصوصاً قيادات الخارج، بسقف عالٍ من المطالب وإصرارهم على رفع مطلب عودة (الرئيس السابق محمد) مرسى إلى الحكم، رغم أن الواقع العملى تجاوز هذا المطلب». وأوضحت المصادر أن «بعض قيادات التحالف من جماعة الإخوان ومن الجماعة الإسلامية، سلموا محامين رسائل بخط اليد لتوصيلها إلى متخذى القرار فى التحالف. بعض هذه الرسائل تطالب بضرورة تخفيض سقف المطالب، فيما ترى رسائل أخرى ضرورة التمسك بالحد الأقصى من المطالب وعدم تقديم تنازلات إلا على مائدة المفاوضات.. عرضت هذه الرسائل على التحالف، لكن جماعة الإخوان لم تأخذ بمطالب المرونة». كان «حزب» الوسط الإسلامى، قد أعلن رسمياً انسحابه من التحالف الذى أسسته جماعة «الإخوان المسلمين» عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى فى 3 يوليو 2013، فى أقوى ضربة يتلقاها التحالف المهدد بانشقاقات أخرى.

وكان "اليوم السابع" قد انفرد بخبر اتجاه انسحاب أحزاب الوطن والوسط والبناء والتنمية مما يسمى بـ"التحالف الوطنى لدعم الشرعية" الذى تتزعمه جماعة الإخوان، ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية، الجمعة، أنها علمت أن حزب «الوطن» السلفى و«الجماعة الإسلامية»، أبرز مكونات التحالف بعد جماعة «الإخوان»، يعتزمان إعلان انسحابهما من التحالف الداعم للجماعة، تمهيداً لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة التى لم يُعلن موعدها بعد.

وقالت مصادر فى التحالف للصحيفة، إن الخلافات بدأت تدب فى التحالف بسبب «تشدد الإخوان وتمسكهم، خصوصاً قيادات الخارج، بسقف عالٍ من المطالب وإصرارهم على رفع مطلب عودة (الرئيس السابق محمد) مرسى إلى الحكم، رغم أن الواقع العملى تجاوز هذا المطلب». وأوضحت المصادر أن «بعض قيادات التحالف من جماعة الإخوان ومن الجماعة الإسلامية، سلموا محامين رسائل بخط اليد لتوصيلها إلى متخذى القرار فى التحالف.

بعض هذه الرسائل تطالب بضرورة تخفيض سقف المطالب، فيما ترى رسائل أخرى ضرورة التمسك بالحد الأقصى من المطالب وعدم تقديم تنازلات إلا على مائدة المفاوضات.. عرضت هذه الرسائل على التحالف، لكن جماعة الإخوان لم تأخذ بمطالب المرونة».

كان «حزب» الوسط الإسلامى، قد أعلن رسمياً انسحابه من التحالف الذى أسسته جماعة «الإخوان المسلمين» عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى فى 3 يوليو 2013، فى أقوى ضربة يتلقاها التحالف المهدد بانشقاقات أخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة