أكرم القصاص - علا الشافعي

القوات المسلحة المصرية تفتتح مكتبا عسكريا فى أوغندا

الجمعة، 29 أغسطس 2014 11:50 ص
القوات المسلحة المصرية تفتتح مكتبا عسكريا فى أوغندا صورة ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "نيو فيجين" الأوغندى، أن القوات المسلحة المصرية فتحت مكتبا عسكريا فى كامبالا فى احتفال حضره ضباط عسكريون من كل من أوغندا ومصر.

وكان حاضرا اللواء جمال حماد، الذى ترأس وفد ضباط الجيش المصريين، وحضرا أيضا الملحقين العسكريين المعتمدين لدى البعثات الأجنبية فى أوغندا.

وقال رئيس المخابرات العسكرية الأوغندية بريجادير تشارلز باكاهومورا، إن المكتب يعد علامة بارزة فى تعزيز العلاقات بين مصر وأوغندا فى التعاون العسكرى من خلال تدريبات الدفاع والتعاون الفنى والتنسيق فى محاربة الإرهاب فى منطقة شرق أفريقيا، وأكد على تقديرهم البالغ للعلاقات العسكرية بين البلدين.

وأشار الموقع الأوغندى، إلى أن الجيش المصرى هو الأكبر فى الشرق الأوسط وأفريقيا ويقدر عدد قواته بحوالى 468 ألفا و500 فرد إلى جانب مليون احتياطى، بينما يبلغ عدد قوات الجيش الأوغندى ما بين 40 إلى 45 ألفا، ووفقا للمعهد الدولى للدراسات الإستراتيتجية.

وقال أحمد عبد العزيز، السفير المصرى فى أوغندا، إن فتح مكتب عسكرى لن يعزز فقط العلاقات العسكرية مع أوغندا ولكن سيساهم فى إحلال السلام والأمن فى المنطقة وكذلك فى أفريقيا.

وقال العقيد أحمد فهمى، الملحق العسكرى فى أوغندا، إن هناك تقدماً تم إحرازه إزاء تعزيز التعاون العسكرى بين مصر وأوغندا ويتضح فى جوانب مختلفة وفى الزيارات رفيعة المستوى للمسئولين.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة