محافظ سوهاج يبحث مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إنشاء نفق مشاة

الخميس، 28 أغسطس 2014 06:46 م
محافظ سوهاج يبحث مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إنشاء نفق مشاة جانب من اللقاء
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، اليوم بمكتبه وفد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وعلى رأسه اللواء طه بدوى رئيس الجهاز، والعميد ممدوح زوام مدير الإدارات الهندسية بالجهاز، وعدد من مهندسى الجهاز وبحضور المهندس علاء ياسين السكرتير العام للمحافظة لمناقشة عدد من المشروعات التى سينفذها الجهاز بسوهاج.

وتطرق اللقاء لمناقشة مشروع إنشاء نفق مشاة أسفل خطوط السكة الحديد بحى غرب سوهاج والذى سيتم تنفيذه تحت إشراف المكتب الاستشارى بكلية الهندسة بجامعتى المنوفية والمنيا، ويبلغ طول النفق 52 مترًا بقطر 4 أمتار تقريبًا، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع فى وقت قياسى قبل الموعد المحدد له بــ18 شهرًا وذلك بعد الانتهاء من إزالة كل العقبات التى تقف أمام المشروع بمنطقة العمل.

وصدق اللواء طه بدوى على تزويد النفق بعدد 2 إسانسير سعة وزن الواحد 380 كيلو جرامًا خارج التعاقد المبرم على المشروع وذلك كهدية من الجهاز لأبناء سوهاج، كما سيتم تزويد النفق بمراوح داخلية للتهوية وشبكة صرف لمياه الأمطار وذلك طبقًا لمواصفات الجودة العالمية والمعتمدة.

كما تم مناقشة مشروع انشاء مركز تجارى وثقافى متكامل على المساحة المقام عليها سينما أوبرا بميدان الثقافة على ارتفاع 7 أدوار ستتم زيادتها إلى 11 دورا بتكلفة تبلغ حوالى 70 مليون جنيه تقريبا، حيث سيشمل المركز عدد 2 دور عرض سينمائى أحدهما على مساحة 270 مترا مربعا والأخرى على مساحة 540 مترا مربعا كما سيشمل المركز على جراج يتسع لعدد 90 سيارة وعدد من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية وصالة متعددة الأغراض لعقد الاجتماعات أو الحفلات وعدد من العيادات الطبية وذلك طبقًا للمواصفات العالمية.

كما تطرق اللقاء أيضًا لمناقشة إعادة تأهيل بعض المشروعات المتعلقة بمياه الشرب بسوهاج والتى تم إسنادها إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بعد سحبها من بعض الشركات لتعثرها فى التنفيذ، حيث سيتم رفع كفاءة بعض المحطات والعمل على استكمال بعض الأعمال بمحطات أخرى وذلك بمحطات الحواويش 2 ـ والحواويش 3 ـ والحواويش 4 ـ وأخيرًا محطة الجوازات وسيتم أيضًا استبدال بعض الأعمال والمعدات الميكانيكية لعدم مطابقتها للمواصفات لأجل إنتاج مياه ذات جودة عالية.

عقب ذلك تفقد المحافظ يرافقه اللواء طه بدوى رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والوفد المرافق له مواقع إنشاء المشروعات التى تم مناقشتها خلال اللقاء لمعاينتها على الطبيعة لدراسة بعض منها ومعاينة ما تم تنفيذه فى البعض الآخر.

وأكد محافظ الإقليم أهمية مثل هذه المشروعات والتى تخدم أبناء المحافظة خاصة مشروع نفق المشاة أسفل السكة الحديد ومشروع توسعة الكورنيش الغربى للنيل والذى من المتوقع إسناد عملية تنفيذه لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتحقيق أعلى درجات الأمان والكفاءة والجودة فى التنفيذ مشيرًا إلى إن كل الإجراءات والتصديقات الخاصة بمشروع النفق قد تمت فى وقت قياسى مؤكدًا أنه طلب من المسئولين عن تنفيذ النفق إنشاء المصعد الكهربائى بدلاً من الأسانسير لأجل التخفيف على المواطنين خاصة كبار السن.

وأضاف المحافظ أنه ستتم دراسة إنشاء المصعد الكهربائى وتنفيذه مهما تكلف الأمر وذلك لأن هذا المشروع يمثل حاجة ماسة وعاجلة للمواطنين بسوهاج.

وعن إنشاء مول تجارى وثقافى متكامل بميدان الثقافة فقد أكد المحافظ إن هذا المشروع سوف يمثل نقلة حضارية لسوهاج لما يتميز به موقع المشروع من مكانة استراتيجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة