غدا.. اختتام أعمال المؤتمر الـ16 للجمعية المصرية لجراحة القولون والمستقيم

الخميس، 28 أغسطس 2014 10:26 م
غدا.. اختتام أعمال المؤتمر الـ16 للجمعية المصرية لجراحة القولون والمستقيم دكتور محمد خالد سعيد أستاذ جراحة المناظير بطب القاهرة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم المجموعة المصرية لجراحة القولون والشرج والمستقيم غدا الجمعة، بالجونة، فعاليات المؤتمر الـ16 للمجموعة، بعد أن ناقش خلال 5 أيام كل ما يتعلق بجراحة القولون والمستقيم والشرج وحالات الإمساك الانسدادى وكيفية تشخيصه من خلال الأشعة الداخلية.

وقال الدكتور محمد خالد سعيد أستاذ الجراحة العامة وجراحة المناظير بطب القاهرة مقرر عام المؤتمر : " شارك فى هذا المؤتمر، جراحين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية فى مصر ومنهم وحدة جراحة القولون والمستقيم والشرج بالمستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة والوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة لتشخيص مختلف الأمراض العضوية والوظيفية وهى تعتبر على نفس المستوى مع الوحدات المماثلة فى الخارج كما يعمل بها مجموعة مدربة على مستوى متقدم بالتعاون مع الوحدات المماثلة بالخارج وشارك بالأبحاث العلمية فى المؤتمرات والدوريات العلمية المنشورة بالخارج مما يعد دليل أكيد على ارتفاع مستوى الممارسة الطبية بمصر والذى لا يقل عن المستوى العالمى".

واكد أن معدل العمليات الخاصة بالقولون والشرج يتجاوز ألف حالة سنويا بوحدة علاج القولون والمستقيم والشرج والتى يرأسها الدكتور احمد فرج .

وأوضح أن معظم التجهيزات الموجودة بالوحدة تمت بالجهود الذاتية من خلال هيئة التدريس والتبرعات من الجمعيات الأهلية وان جميع العمليات تجرى بالمجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة