بالصور.. ندوة عن المشاركة السياسية للمرأة بالوادى الجديد

الخميس، 28 أغسطس 2014 05:24 ص
بالصور.. ندوة عن المشاركة السياسية للمرأة بالوادى الجديد جانب من ندوة مركز إعلام الخارجة عن أهمية مشاركة المرأة السياسية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز إعلام الخارجة أمس الأربعاء ندوة إعلامية بعنوان (المشاركة السياسية للمرأة ودورها فى بناء المجتمع) وذلك بمقر الثقافة العمالية بالخارجة.

وحاضر خلال الندوة الدكتور عبد الرحيم صلاح أستاذ ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب بالوادى الجديد، بمشاركة عدد من السيدات العاملات بالدواوين الحكومية وعضوات جمعيات أهلية إضافة إلى عدد من الموظفين والشباب.

وتناولت الندوة عدة محاور أهمها، تعريف السياسة والعلاقة بين السياسة والقيم المجتمعية والدين ودور المرأة تجاه الوطن ومكانة المرأة فى المجتمع ومعوقات المشاركة السياسية للمرأة والموروثات الاجتماعية وتأثيرها على المشاركة السياسية للمرأة.

كما قام عدد من الشباب بطرح عدد من المقترحات التى تبرز دور المرأة فى بناء المجتمع ومنها: تكثيف الحملات الإعلامية للقضاء على الموروثات الاجتماعية التى تعوق المشاركة السياسية للمرأة بالإضافة إلى أن تحاول المرأة دخول المنافسة فى الحياة السياسية من خلال انشغالها بقضايا المجتمع وعضويتها للجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية ودخول المجالس المحلية ومحاولة إبراز العناصر النسائية الناجحة عن طريق دعمها من خلال الروابط النسائية والمجلس القومى للمرأة.

وتأتى هذه الندوة فى ظل سلسلة من اللقاءات التى يعقدها مركز إعلام الخارجة استعدادا للانتخابات البرلمانية.


جانب من حضور السيدات فى ندوة مركز إعلام الخارجة

سيدات من مدينة الخارجة يشاركن فى ندوة المشاركة السياسية للمرأة

المحاضرون فى ندوة المشاركة السياسية بمركز إعلام الخارجة

جانب من الندوة

خلال الندوة

جانب من الندوة

ندوة مركز إعلام الخارجة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة