"المركزية للدراسات والبحوث": لابد من وجود خطة للنهوض بقصر السينما

الخميس، 28 أغسطس 2014 10:14 م
"المركزية للدراسات والبحوث": لابد من وجود خطة للنهوض بقصر السينما قصر السينما
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الشاعر أشرف عامر، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث المشرف على المناطق الثقافية النائية، اجتماعاً مع نادر نصحى، مدير قصر السينما ومجموعة من السينمائيين العاملين بالقصر، وذلك من أجل تطوير خطة العمل بالقصر للنهوض به خلال الفترة القادمة، والعمل على تذليل العقبات التى تقف أمام التطوير المنشود.

وأوضح عامر أنه يريد إعادة القصر لسابق عهده، حينما كان بمثابة مركز إشعاع للثقافة السينمائية فى مصر على مدار أكثر من ربع قرن، وأنه لابد أن يعود إلى مكانته المتميزة التى كان عليها.
كما استعرض عامر مع السينمائيين المشاكل التى تحول دون قيام القصر بدوره المنشود والمأمول، مطالباً بوضع استراتيجية عاجلة للتطوير، وألا يكون نشاط القصر نشاطا روتينيا.

وأكد عامر أن وضع الخطط والمشاريع اللازمة لتحقيق هذه الإستراتيجية والقيام بتنفيذها هو الذى سوف يتم الاعتماد عليه فى إعادة هيكلة هذا القصر إدارياً.

وأشار عامر إلى أنه سوف يقوم بتطبيق هذه الآلية فى باقى القصور المتخصصة، كما قام عامر بالتوجيه بإقامة عدد من الورش التدريبية فى مجالات المونتاج والديكور والسيناريو والإخراج السينمائى وعودة الندوات النقدية المصاحبة للعروض السينمائية.

كما طالب أشرف عامر بوضع تصور شامل لأهم الفعاليات التى سوف تقام خلال العام فى أنحاء مصر كافة، وفى المناطق النائية على وجه التحديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة