الداخلية الكويتية تنفى رصد انتهاكات وسوء معاملة فى السجن المركزى

الخميس، 28 أغسطس 2014 08:41 م
الداخلية الكويتية تنفى رصد انتهاكات وسوء معاملة فى السجن المركزى الشرطة الكويتية "أرشيفية"
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة الداخلية الكويتية صحة مزاعم تداولتها مواقع التواصل الاجتماعى عن وقوع انتهاكات لحقوق ثلاثة من النزلاء هم صقر الحشاش وأحمد الدقباسى وخالد بو خضور.

وقالت إدارة الإعلام الأمنى فى وزارة الداخلية الكويتية -فى بيان صحفى اليوم الخميس- إن تلك الادعاءات غير صحيحة على الإطلاق ولم تحدث اى من تلك الانتهاكات، انطلاقا من تمسك الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والتزامها العام بكل المواثيق والأعراف الدولية المنظمة لحقوق معاملة السجناء.

وذكر البيان أن شهادة المنظمات الدولية واللجان المختصة التى تشرف دوريا على أوضاع نزلاء كل المؤسسات الإصلاحية وتعد تقارير عن اى تجاوزات أو سوء معاملة أو الظروف التى تحيط بالسجناء عن مدى توفر كل المعايير والاشتراطات الإنسانية وحقوقهم وأوجه الرعاية المقدمة لهم، تنفى وقوع أى انتهاك لحقوق السجناء.

ونفى البيان وقوع أى حالات تعسف أو تعرض لانتهاكات أو سوء معاملة تجاه النزلاء الثلاثة على وجه الخصوص وغيرهم من النزلاء لاسيما ان الجميع يخضع لإجراءات التفتيش المعتاد وفق القوانين واللوائح المنظمة ولم يحدث على الإطلاق توجيه ألفاظ مهينة أو الحط من الكرامة وغيرها من الادعاءات التى وردت فى مواقع التواصل الاجتماعي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة