41 مليار دولار خسائر الكوارث بالعالم فى النصف الأول من 2014

الخميس، 28 أغسطس 2014 05:10 ص
41 مليار دولار خسائر الكوارث بالعالم فى النصف الأول من 2014 أرشيفية للكوارث الطبيعية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقديرات أولية نشرتها شركة "سويس رى" للتأمين الأربعاء، بأن قيمة الخسائر الاقتصادية فى العالم بسبب الكوارث الطبيعية بلغت 41 مليار دولار (33 مليار يورو) فى النصف الأول من العام الحالى.

وقالت الشركة السويسرية فى بيان إنه فى الأشهر الستة الأولى من السنة بلغت قيمة الخسائر التى يغطيها التأمين على المستوى العالمى 21 مليار دولار مقابل 25 مليارًا فى الفترة نفسها العام الماضى.

وأوضحت أن هذا الرقم أقل من المعدل الذى سجل للنصف الأول من العام فى السنوات العشر الأخيرة ويبلغ 27 مليار دولار.

ونشرت الشركة التقديرات فى نشرة سيغما التى تعد مرجعًا لقطاع التأمين.

وفى النصف الأول من العام، سجلت الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية تراجعًا واضحًا إلى 41 مليار دولار مقابل 59 مليارًا فى النصف الأول من العام الماضى.

وكانت العواصف منتصف مايو فى الولايات المتحدة الحدث الأكثر كلفة لشركات التأمين فى هذه الفترة، وقد دفعت 2.6 مليار، لتغطية خسائر ناجمة عنها.

أما العواصف فى فرنسا وألمانيا وبلجيكا فى يونيو التى تسببت بأضرار كبيرة فى المنازل والسيارات فكلفت شركات التأمين 2.5 مليار دولار.

وكلفت الأحوال الجوية السيئة هذا الشتاء فى اليابان والولايات المتحدة شركات التأمين 2.7 مليار دولار و1.7 مليار على التوالى.

أما الخسائر الناجمة عن كوارث سببها الإنسان فبلغت مليارى دولار، وقالت "سويس رى"، "إن هذا الرقم أقل من المعدل الذى سجل فى السنوات العشر الماضية".

وفى المعدل تبلغ كلفة الكوارث التى يسببها الإنسان أربعة مليارات دولار، وقد بلغت العام الماضى خمسة مليارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة