نمو قروض الشركات الكورية الجنوبية خلال الربع الثانى

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 10:25 ص
نمو قروض الشركات الكورية الجنوبية خلال الربع الثانى صورة أرشيفية
سول (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء نمو قروض الشركات فى كوريا الجنوبية خلال الربع الثانى من العام الحالى نتيجة نمو طلب قطاع الخدمات على القروض فى مقابل تراجع وتيرة نمو القروض فى قطاع التشييد.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير للبنك المركزى الكورى الجنوبى القول إن القروض المميزة للشركات سواء من البنوك أو المؤسسات المالية غير المصرفية وصلت فى نهاية حزيران/يونيو الماضى إلى 9ر860 تريليون وون (2ر848 مليار دولار) بزيادة قدرها 5ر16 تريليون وون عن الربع الأول من العام الحالي، وهى تقريبا نفس مقدار الزيادة فى الربع الأول وكانت 6ر16 تريليون وون.

فى الوقت نفسه زادت قروض الشركات خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة 9ر5% عن الفترة نفسها من العام الماضى وهو أكبر معدل للزيادة منذ الربع الأخير من عام 2011 حيث كان معدل نمو الزيادة 6ر6% سنويا.

وزادت قروض قطاع العقارات والتأجير خلال الربع الثانى من العام الحالى بمقدار 3ر5 تريليون وون وهو أكبر من ضعف الزيادة المسجلة فى قروض القطاع خلال الربع الأول حيث كانت 3ر2 تريليون وون.

يأتى ذلك فيما ظلت أسعار الفائدة المصرفية فى كوريا الجنوبية منخفضة بعد إبقاء البنك المركزى على سعر الفائدة المنخفض لمدة 14 شهر قبل أن يقرر خفضها مجددا فى وقت سابق من الشهر الحالى إلى 25ر2% بسبب المخاطر التى تهدد الاقتصاد نتيجة تراجع ثقة المستهلكين بحسب البنك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة