بدء تدريب قوات البشمركة الكردية بالعراق على أسلحة أمريكية وفرنسية

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:14 م
بدء تدريب قوات البشمركة الكردية بالعراق على أسلحة أمريكية وفرنسية صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت عناصر من قوات البشمركة الكردية شمالى العراق اليوم (الأربعاء) التدريب على استخدام عدد من الأسلحة التى حصلت عليها من الولايات المتحدة وفرنسا.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) العربية الإخبارية عن مصدر عسكرى كردى قوله : "إن من بين الأسلحة مضادات متطورة للدروع محمولة على الكتف، إضافة إلى مضادات للآليات الخفيفة، وغيرها من الأسلحة التى طلبتها وزارة البشمركة".

ورجح المصدر الكردى أن يشكل دخول هذه الأسلحة المعركة تغييرا أكبر فى ميزان القوى لصالح البشمركة، كما يمكنها من صد أى هجوم محتمل من مسلحى تنظيم "داعش" وتأمين الغطاء لأى تقدم للقوات الكردية.

ونفى المصدر مجددا صحة الأنباء التى تحدثت عن سقوط سد الموصل فى أيدى مسلحى "داعش"، مؤكدا أن العمال توجهوا إلى منشأة السد لإجراء أعمال الصيانة فيه.

ويقع سد الموصل الذى يعتبر من أكبر سدود العراق، على مجرى نهر دجلة على بعد 50 كم شمالى مدينة الموصل، وانتهت أعمال إنشائه عام 1986 من قبل شركة ألمانية وإيطالية والتى قدرت عمره بنحو 80 عاما ، ويبلغ طوله 2ر3 كيلومتر وارتفاعه 131 مترا، ويعد أكبر سد فى العراق ورابع أكبر سد فى منطقة الشرق الأوسط.

ويعانى السد من مشكلة تآكل الأرضية التى أنشئ عليها كونها غير صالحة لإنشاء السدود عليها، ما يتطلب تقوية أسسه يوميا عبر التحشية والحقن بالكونكريت للمحافظة على جسم السد من الانهيار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة