بالصور.. استمرار تكدس الركاب بميناء سفاجا البحرى.. هيئة الموانئ تعلن إنهاء الأزمة وتشن هجومًا على الأمن لعدم ضبط بائعى التذاكر فى السوق السوداء.. ومجلس المدينة لم يرشد الركاب لقرية الحجاج

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 04:46 م
بالصور.. استمرار تكدس الركاب بميناء سفاجا البحرى.. هيئة الموانئ تعلن إنهاء الأزمة وتشن هجومًا على الأمن لعدم ضبط بائعى التذاكر فى السوق السوداء.. ومجلس المدينة لم يرشد الركاب لقرية الحجاج توقف الحركة أمام الميناء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمر المئات من الركاب المسافرين إلى الأراضى السعودية فى تكدسهم أمام أبواب ميناء سفاجا البحرى، بسبب الحجز العشوائى والوهمى من قبل الوكلاء الملاحيين للسفر داخل الميناء.

فيما شهد الطريق أمام ميناء سفاجا توقف الحركة تمامًا جراء افتراش الركاب للطريق، مؤكدين أن الوكيل الملاحى افتعل أزمة كبيرة بسبب الحجوزات العشوائية وبيع تذاكرها فى السوق السوداء بأسعار باهظة.

وأكد عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن السبب الرئيسى فى أزمة ميناء سفاجا أن الميناء يشهد ذروة عودة العمالة المصرية وسفر عمالة خدمة الحجاج، ما أدى إلى زيادة الأعداد المتوافدة والمغادرة للميناء.

وأكد اتخاذ إجراءات عاجلة لتجهيز الميناء وصالات السفر والوصول وإصدار تعليمات مشددة لمالكى العبارات بزيادة عدد الرحلات المكوكية لاستيعاب الزيادة فى أعداد الركاب ومنع التكدس وتيسير إجراءات الركاب بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء، ومن المنتظر أن يغادر الميناء ما يقارب من 15 إلى 20 ألف راكب من عمال خدمة الحجاج ويستمر الموسم حتى نهاية سبتمبر المقبل.

فيما اتهم المتحدث الرسمى باسم الهيئة الأجهزة المعنية بمجلس مدينة سفاجا وشرطة بالمدينة بالتقصير فى حل الأزمة، مؤكدًا أنه لابد أن يوجه مجلس المدينة والمرور الركاب إلى قرية الحجاج بدلاً من التكدس خارج الميناء وقيام المرور بالتنسيق لفتح الطريق أمام الميناء.

ومن ناحية أخرى لم تلق الأجهزة الأمنية القبض على بائعى التذاكر فى السوق السوداء ما أدى إلى حدوث الأزمة.

وقد أعلنت هيئة الموانئ إنهاء الأزمة وجارٍ إبحار رحلات إضافية للركاب لإنهاء التكدس تمامًا.



تكدس الركاب أمام الميناء


توقف الحركة أمام الميناء


الركاب يفترشون الطريق


موضوعات متعلقة..

موانئ البحر الأحمر: تكدس الركاب بميناء سفاجا بسبب تأخر الأتوبيس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة