اتحاد الصناعات:شركتا أسمنت بدأتا استخدام الفحم و3أخرى خلال عام ونصف

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 03:31 م
اتحاد الصناعات:شركتا أسمنت بدأتا استخدام الفحم و3أخرى خلال عام ونصف عمر مهنا عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمر مهنا عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس مجموعة السويس للاسمنت، إن شركات الأسمنت بدأت بالفعل فى استخدام الفحم فى عمليات الإنتاج، وفقا لقرار المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء فى مايو الماضى بالسماح باستخدام مزيج الطاقة الأوروبى فى عمليات إنتاج الأسمنت والذى يكون نسبة الفحم والكوك به 81% وتدوير المخلفات 10% و الغاز 2% والمازوت 7%.

وأشار مهنا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك مصنعين بدأو بالفعل فى استخدام الفحم فى عمليات الإنتاج وهما مصنع لافارج ومصنع العربية للأسمنت، مشيرا إلى أن هذه المصانع تتبع المعايير البيئة العالمية فى استخدام الفحم كبديل للغاز فى عمليات الإنتاج.

وأضاف مهنا أن مجموعة السويس للاسمنت، ستبدأ استخدام الفحم فى عمليات الإنتاج نهاية سبتمبر المقبل بدءا بمصنع القطامية، بالإضافة إلى مصنع السويس فى نوفمبر المقبل وحلون خلال عام ونصف.

وتمتلك مجموعة شركات السويس للأسمنت، باعتبارها واحدة من أكبر منتجى الأسمنت فى مصر، شبكة صناعية تتكون من خمسة مصانع فى السويس والقطامية وطرة وحلوان والمنيا، بإجمالى إنتاج يصل إلى 11 مليون طن من الكلنكر سنوياً.

وأكد مهنا على اتباع مصانع الأسمنت كافة المعايير البيئية العالمية فى استخدام الفحم، لافتا إلى أن مصر هى البلد الوحيد فى العالم الذى لايستخدام الفحم فى عمليات إنتاج الأسمنت، مشيرا إلى أن استخدامه سيجنب المصانع من عواقب وخيمة، خاصة بعد إعلان وزارة البترول خفض معدلات إمدادات الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك ، ومن بينها الأسمنت ، لإستخدامه فى توليد الكهرباء، فى ظل أزمة طاقة منذ عدة سنوات .

من جانبه قال مدحت إسطفانوس رئيس شعبة مصنعى الأسمنت فى اتحاد الصناعات فى تصريحات صحفية، إن قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر عن المجموعة الاقتصادية ينص على السماح لمصانع الأسمنت بالعمل فوراً بإستخدام الفحم وفقاً لمعايير قانون البيئة الحالية وذلك بصفة مؤقتة لمدة 3 أشهر تمتد 3 أشهر أخرى لحين انتهاء وزارة البيئة من وضع المعايير اللازمة لإستخدام الفحم فى صناعة الأسمنت.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كده سعر الطاقه انخفض متى تنخقض الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كده سعر الطاقه انخفض متى تنخقض الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohsen ali

كدااااااااااااااااااااب كبيييييييييييييير

كدااااااااااااااااااااب كبيييييييييييييير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة