أمين"التعاون الخليجى": وزراء خارجية المجلس يحسمون الموقف من قطر اليوم

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 04:19 م
أمين"التعاون الخليجى": وزراء خارجية المجلس يحسمون الموقف من قطر اليوم عبداللطيف بن راشد الزيانى
المنامة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إن وزراء خارجية المجلس يتداولون حاليا التقرير النهائى المرفوع مؤخرا من قبل اللجنة الفنية المشتركة لتنفيذ "اتفاق الرياض" الخاص بحسم الخلافات مع قطر.

وأضاف الزيانى -فى تصريح على هامش افتتاح ورشة عمل "بناء المجتمع والمبادرات الشبابية" فى المنامة اليوم الأربعاء نقلته وكالة أنباء البحرين "بنا"- أن العملية مستمرة فيما يخص "ملف قطر" وخطوات تنفيذ اتفاق الرياض دون الإدلاء بتفاصيل إضافية، وأن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى سيعقدون اجتماعهم الاعتيادى السبت المقبل فى جدة لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجى المشترك ومتابعة تنفيذ ما تم حيال قرارات المجلس الأعلى فى قمة الكويت ، إضافة إلى الوضع الراهن فى المنطقة والمبادرة اليمنية.

وحول سير تنفيذ إنشاء جهاز الشرطة الخليجية الذى سيكون مقره أبوظبي، أكد الزيانى أن الإمارات تقوم حاليا بإعداد الدراسة الخاصة بهذا المشروع، متوقعا رفع الدراسة إلى وزراء الداخلية بمجلس التعاون الخليجى فى أكتوبر المقبل ليتم بعدها اتخاذ القرارات المناسبة للتنفيذ وتحديد آليات العمل.

وبشأن تقييمه للإجراءات المتخذة خليجيا لمواجهة تهديدات تنظيم "داعش" الإرهابي، أوضح الزيانى أن التنسيق الشرطى بين دول مجلس التعاون الخليجى منظم ودائم ومستمر، قائلا "نحن لا ننتظر أن تتشكل الشرطة الخليجية حتى نتحرك فى أى شأن أمنى فالتنسيق الخليجى موجود ومستمر ولكن عند تأسيس جهاز الشرطة الخليجية فإنه سيساهم فى زيادة كفاءة الشرطة بدول مجلس التعاون".

وأعرب عن أمله فى أن يعود كافة الأطراف السياسية فى اليمن إلى الحوار الوطنى وتنفيذ نتائجه لأن العملية السياسية ناجحة ، مشيرا إلى أن اليمن يصنع نموذجا دوليا فى كيفية التعامل مع الأزمات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة