بالصور.. تعرف على أسماء نباتات الزينة المناسبة للمنزل والشرفة والتربة.. وخبير يقدم نصائح مواعيد الرى ونوع الأوانى المستخدمة.. ويؤكد: من الأخطاء الجسيمة استخدام المنظفات فى غسل أوراق النبات

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:14 م
بالصور.. تعرف على أسماء نباتات الزينة المناسبة للمنزل والشرفة والتربة.. وخبير يقدم نصائح مواعيد الرى ونوع الأوانى المستخدمة.. ويؤكد: من الأخطاء الجسيمة استخدام المنظفات فى غسل أوراق النبات نباتات الزينة
كتب رأفت إبراهيم - أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرغب كثير من الناس فى زراعة نباتات الزينة، فى شرفة المنزل أو داخله لما لها من منافع متعددة فى حياتنا، حيث إنها تعتبر من أجمل عناصر الديكور، بجانب ما تضفيه من بهجة وسرور على النفس، وإعطاء المكان الروح والحياة لتخفيف ضغوط الحياة اليومية، كما تساعد على الحد من تلوث البيئة بامتصاصها للغازات المنبعثة من عوادم السيارات، إضافة إلى أنها تنقى الجو من الغبار والأتربة.



"اليوم السابع" التقى المهندس إمام يوسف خبير نباتات الزينة للتعرف على أسماء النباتات التى يمكن زراعتها فى شرفة المنزل وداخله والتربة، وحجم الأوانى المناسبة لها والنصائح التى يجب اتباعها للمحافظة على النباتات لأطول فترة ممكنة.



أولا: تعرف على أسماء نباتات الزينة لشرفة المنزل والتربة والأوانى المناسبة لها ومواعيد الرى.
تتميز أنواع نباتات الزينة التى سيتم ذكرها، بأنها مناسبة لطبيعة الجو فى مصر، إضافة إلى أنه يمكن الحصول عليها من المشاتل وهى:

" فيكس روبستا - فيكس بنجامينا - اجفى امريكانا - الوى فيرى - فيسك هاوى - مسك الليل -فل-ياسمين – جارونيوم – بيتونيا – رريحان"
التربه المناسبة لنبات الزينة فى شرفة المنزل



لا تصلح التربة العادية لزراعة نباتات الزينة فى شرفة المنزل، بل هناك تربة خاصة بها تتماشى مع كل أسماء النباتات التى تم ذكرها، ويمكن الحصول عليها وشراؤها من المشاتل المنتشرة أسفل الكبارى بالنسبة لمحافظات القاهرة الكبرى وتتكون من:
رمل أحمر + بتموس + سماد عضوى
الأوانى المناسبة لزراعة النباتات فيها ومواعيد الرى
يفضل شراء الأوانى المتوسطة لزراعة مثل هذه النباتات، من أجل الحفاظ على الشكل الجمالى المناسب لحجم النبات، وضمان تمتع جذورها بالتهوية الجيدة على أن تتم عملية الرى يوم بعد يوم.



ثانيا: تعرف على أسماء نباتات الزينة داخل المنزل والتربة والأوانى المناسبة لها ومواعيد الرى.
تتميز أنواع هذه النباتات أيضا أنها مناسبة لطبيعة درجات الحرارة المتغيرة داخل المنازل، ويمكن الحصول عليها من المشاتل وهذه النباتات هى :
ديراسينا مارجيناتا - يوكا فيلمنتوزا - فيلودندرون - ديفناخيا تربوكا سنو- اجلونيما – سينجنيوم - بوتس
التربه المناسبة لنبات الزينة داخل المنزل
لا تصلح التربة العادية أيضا أو تكوين تربة نباتات الزينة فى شرفة المنزل، لمثل هذه النباتات بل هناك تربة خاصة بها تتماشى مع طبيعتها، تكون خالية من الرمال ويمكن الحصول عليها وشراؤها من المشاتل وتتكون فقط من: بيتموس أو بتنج سويل+ سماد عضوى



الأوانى المناسبة لزراعة النباتات فيها داخل المنزل ومواعيد الرى
نظرا لاختلاف حجم كل نبات من هذه النبات عن الآخر، يفضل شراء الأوانى حسب طبيعة النبات ويمكن الاستعانة والاسترشاد بأصحاب المشاتل عند شرائها على أن تمم عملية الرى لهذه النباتات كل 3 أيام.



نصائح عامة لهواة زراعة نباتات الزينة للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة:

حدد المهندس إمام يوسف خبير نبات الزينه 6 نصائح هامة يجب اتباعها للحفاظ على النباتات لأطول فترة ممكنة وعدم تعرضها للتلف وهى:
1. عدم زيادة الرى.
2. تنظيف أوراق النباتات من الأتربة والغبار.
3. عدم ترك النباتات فى الأماكن المظلمة ويفضل أن تكون قريبة من النوافذ.
4. يفضل تركيب إضاءة خاصة بالنباتات فى الأماكن البعيدة عن الضوء الطبيعى.
5. المداومة على رش أوراق النباتات برشاشة مياه كل كام يوم.
6. عدم استخدام المنظفات على الأوراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

osama kamil

مسميات النباتات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة