خالد فودة: طالبنا بضم نويبع وأبو زنيمة لمحافظة جنوب سيناء

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 04:15 م
خالد فودة: طالبنا بضم نويبع وأبو زنيمة لمحافظة جنوب سيناء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء ـ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فى تصريح خاص اليوم الثلاثاء، إنه طالب القيادة السياسية ضم مدينتى نويبع وأبو زنيمة لمحافظة جنوب سيناء بدلا من وسط سيناء.

وأشار إلى أنه تم عقد لقاء أول أمس مع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وعدد من المشايخ والعقلاء لمناقشة ترسيم الحدود الجديدة لمحافظة وسط سيناء وقد رفض المشايخ ضم نويبع وأبو زنيمة للمحافظة الثالثة نظرا لوجود عادات وتقاليد للبدو.

وأوضح المحافظ أن هناك بعدا قوميا للتقسيم ولابد أن نحترم ونساند هذا البعد لأنه فى مصلحة مصر وليس فى مصلحة محافظة بعينها، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك فواصل بين المدن وبعضها حال استصدار هذا الترسيم، وأردف فودة أنه تم عمل المقترح الخاص بمحافظة جنوب سيناء وعرضها على القيادة السياسية تمهيدا لاستصدار قرار إنشاء المحافظة الثالثة.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء أحمد فوزى عبد العليم سكرتير عام المحافظة، واللواء حاتم أمين مدير الأمن واللواء فريد الدعوشى السكرتير العام المساعد.

وقال المحافظ إنه تم الاتصال باللواء سعد الغنوشى، لإرسال 1.4 مليار جنيه من القوات المسلحة لإنشاء طرق جديدة فى وادى وتير وطابا إلى جانب تطوير الطريق الدولى النفق شرم الشيخ من خلال ازدواجه وذلك بمشاركة المستثمرين وشركات السياحة، وطالب رجال الأعمال بالوفاء بوعودهم بالمشاركة بنسبة ٥٠ ٪ لازدواج طريق النفق شرم الشيخ موضحاً أن طريق الطور النفق فى مرحلة الصيانة وسيتم الانتهاء منه خلال عام إلى جانب رفع كفاءة الطرق فى طابا ودهب ونويبع.


وشدد فودة على دور المرور فى ضبط السيارات المخالفة والقبض على أى سائق مخالف، وعمل تحليل مخدرات عشوائى للسائقين مؤكدا أنه تم ضبط ١٢ سائقا يتناولون المخدرات بعد أن تم التحليل لعدد ٤٤ سائقا وعلى الفور تم حبسهم على ذمة التحقيقات ٤ أيام.

وقدم المحافظ الشكر لكل من شارك فى عمليات الإنقاذ فى حادث أتوبيسى جنوب سيناء وأشاد بدور الإسعاف الذى انتقل إلى موقع الحادث ودفع بنحو ٣٠ سيارة إسعاف فى أقل من نصف ساعة، كما قدم الشكر لرجال الدفاع المدنى والمرور اللذين قاما بإنارة مكان الحادث لإخراج الركاب وتقطيع الأتوبيسين لإخراج القتلى والمصابين، ووصف ما حدث بأنه ملحمة حيث تم إنقاذ ٤١ مصابا من مكان الحادث.

وطلب فودة من السكرتير العام للمحافظة بعمل حصر بكل من ساهم من عمليات الإنقاذ ونقل الجثث والمصابين أثناء الحادث تمهيدا لصرف مكافأت لهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة