ايران تحذر من كارثة انسانية فى مدينة آمرلى العراقية

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 06:54 م
ايران تحذر من كارثة انسانية فى مدينة آمرلى العراقية المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم من وقوع كارثة انسانية في مدينة امرلي والقرى فى أطراف شمال العراق وارتكاب المجازر بحق الأبرياء هناك على يد من وصفتم بالإرهابيين .

وأشارت أفخم فى تصريح نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية إلى تدهور الأزمة في آمرلى بشمال العراق المحاصرة من قبل من سمتهم الإرهابيين وتتعرض لهجماتهم الوحشية محذرة من وقوع كارثة انسانية فى هذه المنطقة والقرى في اطرافها وتعرض اهاليها للمجازر من قبل الإرهابيين على حد وصفها.

واشادت افخم بصمود أهالى هذه المنطقة بوجه من وصفتم بالإرهابيين على مدى شهرين رغم افتقارهم للسلاح والغذاء، منتقدة ازدواجية الدول الغربية ولاسيما الولايات المتحدة فى التعاطى معهم وحتى مع القضايا الإنسانية .

وقالت أنه وبرغم اعتراف وسائل الإعلام الغربية بأن الموت ارخى بظلاله على أهالي هذه المنطقة من محافظة صلاح الدين لم يجرى لحد الآن اتخاذ اية خطوة لرفع الحصار عن المدنيين ونقلهم الى مناطق امنة.

ودعت المتحدثة الإيرانية المجتمع الدولى ولاسيما الامم المتحدة وباقي مؤسسات الاغاثة والمؤسسات الانسانية لاتخاذ اجراءات عادلة لمساعدة الاطفال والنساء والمسنين في هذه المدينة وانقاذهم من محاصرة هؤلاء وايصال المساعدات الإنسانية لهم على وجه السرعة .

واشادت فى الوقت نفسه بالموقف الواعى للمرجعية في العراق وخطوات الحكومة والجيش العراقى والمقاتلين المتطوعين فى مواجهة هؤلاء، مؤكدة دعم ايران الحازم للعراق حكومة وشعبا ، معلنة استعداد طهران لتقديم مساعداتها الإنسانية لأهالى هذه المناطق .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة