السبت.. "المصريين الأحرار" يحتفل بالسنة المصرية فى الإسكندرية

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 08:05 م
السبت.. "المصريين الأحرار" يحتفل بالسنة المصرية فى الإسكندرية أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية احتفالا بمناسبة حلول السنة المصرية الجديدة 1توت 6256، وذلك يوم السبت30 أغسطس بمقر الحزب الرئيسى .

ودعا الحزب لجعل بداية السنة المصرية القديمة والتى توافق 11 سبتمبر من كل عام ليكون يوم الهوية المصرية اعتزازا بتاريخ أجدادنا.

وأشار الدكتور شريف بغدادى سكرتير عام حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، إلى أن الاحتفالية تأتى انطلاقا من مبادئ حزب المصريين الأحرار التى تنص على "إعادة الإمساك بالهوية المصرية وطاقتها الروحية المبدعة والخلاقة، حيث دلل التاريخ عبر الزمن على قوة مصر ووحدتها، لأنها أمة جامعة وحاضنة لأبنائها ولكل من لجأ إليها، ولم يسجل التاريخ صراعًا بين أهلها، بل كانت مياه النيل تجمع بينهم"، مؤكدا أن الهوية المصرية هى الشخصية القومية الجامعة التى تضم كافة جموع المواطنين تحت رايتها".

وتتضمن الاحتفالية التعريف بالتقويم المصرى سامى حرك مؤلف كتاب الأعياد فى مصر القديمة وكتاب الكنانة، وعرض فيلم إيزيس وأزوريس - إخراج د. أشرف عزت ويتحدث عن الهوية المصرى محمود فرحات عن حراس الهوية المصرية، وعن الفلك فى مصر القديمة، محمد حكيم عن حركة ضمير ماعت، وتختتم الفعالية بمختارات من أغانى فنان الشعب سيد درويش للدكتور حسن البحر درويش.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة