وزيرة التطوير الحضرى: نظام جديد لتدوير المخلفات الصلبة

الإثنين، 25 أغسطس 2014 04:04 م
وزيرة التطوير الحضرى: نظام جديد لتدوير المخلفات الصلبة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى، إن الوزارة قاربت الانتهاء من مسودة نظام جديد لتدوير المخلفات الصلبة يهدف إلى إعادة تدوير النفايات لأقصى درجة .

وأشارت اسكندرخلال افتتاحها مؤتمر "اثر بناء قدرات القوى العاملة فى صناعة تدوير البلاستيك"باتحاد الصناعات ، إلى أن الوزارة تولت ملف المخلفات الصلبة "البناء والهدم والبلاستيك" والذى يعمل به الجمعيات الأهلية والصناعات الصغيرة.

وأضافت اسكندر أن الوزارة تلقت طلبات من المستثمرين الأجانب والمصريين من أجل القضاء على القمامة من خلال حرقها وليس الاستفادة منها عن طريق إعادة التدوير، وأكدت على ضرورة تدوير البلاستيك لما فى ذلك من مردود اقتصادى فعال حيث يوجد بمصر 1500 ورشة لجمع البلاستيك بمنطقة منشية ناصر بالقاهرة، و750 ورشة بعزبة النخل، و 400 ورشة بمحافظة الإسكندرية .

وأشارت اسكندر إلى أن هناك مقترحات تطرح على الحكومة لتجميع هذه المنشآت فى مصنع كبير، كاشفة عن تقديم مذكرة لوزير الصناعة بإعادة تسكين صغار الصناع فى مجال إعادة التدوير بأماكن أفضل، وأضافت أن إحصاءات منظمة العمل الدولية تشير إلى إن 1% من سكان الدول النامية يعملون فى القطاع الأهلى فى إعادة تدوير المخلفات وهذا النسبة تعادل 870 ألف مصرى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة