محافظ جنوب سيناء و"لبيب" يلتقيان الأهالى لمناقشتهم فى ترسيم الحدود

الإثنين، 25 أغسطس 2014 05:17 م
محافظ جنوب سيناء و"لبيب" يلتقيان الأهالى لمناقشتهم فى ترسيم الحدود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، عددا من رؤساء القبائل والقيادات الشعبية والتنفيذية.

واستعرض الوزير فى اللقاء الذى استمر على مدى 3 ساعات أمس وشهد مناقشة كل المقترحات والآراء التى أعلنها مشايخ القبائل وممثلو أبناء جنوب سيناء الذين رحبوا بإنشاء محافظة وسط سيناء، إلا أنهم طالبوا ببقاء تبعية مدينة "رأس سدر" لمحافظة جنوب سيناء.

وقال الوزير، فى رده على ما أثير من آراء، إن القيادة السياسية ومعها الحكومة حريصة على أن تتم مراعاة متطلبات الأمن القومى المصرى عند تنفيذ المخطط الاستراتيجى للتنمية.

وأعرب "لبيب" عن تفهمه للمخاوف التى عرضها رؤساء القبائل والقيادات الشعبية والسياسية، إلا أنه طمأن الحاضرين على وضع هذه المخاوف فى اعتبار الجهات السياسية المسئولة عن الأمن القومى المصرى.

ومن جانبه قال الشيخ إبراهيم سالم جبالى رئيس ائتلاف قبائل جنوب سيناء، إن مشايخ القبائل فى جنوب سيناء أبدوا ترحيبهم الكامل بإنشاء المحافظة الجديدة، وأكد ضرورة أن تتم زراعة سيناء بالبشر.

وبدوره طالب على مضعان، عضو مجلس الشعب السابق، بمراعاة التركيبة السكانية لأبناء جنوب سيناء عند إقرار ترسيم المحافظة الجديدة، مشددا على ضرورة استمرار تبعية مدينة رأس سدر والعمل على زيادة الكثافة السكنية فى جنوب سيناء.

وفى رده على ما تم طرحه من آراء أكد وزير التنمية المحلية، اهتمام الحكومة بإحداث طفرة حقيقية فى التنمية يشعر بها المواطن المصرى، وأشار إلى أن القيادة السياسية شددت على ضرورة أن يشعر المواطن السيناوى باهتمام الدولة، وأن تشهد سيناء تنفيذ عدد من المشروعات التنموية التى تنعكس على حياة أبنائها. وفى ختام اللقاء أوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الاتجاه الآن فى تنمية المحافظة هو تشجيع الاستثمارات فى كل المجالات الصناعية، بعد أن تركزت من قبل فى المشروعات السياحية، لافتا إلى أنه على مدى السنوات الأربع الماضية تأثرت المحافظة بشدة من انخفاض الحركة السياحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة