تفاصيل خطة "النقل العام" لمواجهة الزحام.. محور مصطفى النحاس يمتد 8 كيلو دون عوائق.. ومركبات سياحية لاستهداف سائقى الملاكى لتقليل السيارات بالشوارع.. وخط جديد لـ"الأتوبيس النهرى" من القناطر حتى حلوان

الإثنين، 25 أغسطس 2014 05:23 ص
تفاصيل خطة "النقل العام" لمواجهة الزحام.. محور مصطفى النحاس يمتد 8 كيلو دون عوائق.. ومركبات سياحية لاستهداف سائقى الملاكى لتقليل السيارات بالشوارع.. وخط جديد لـ"الأتوبيس النهرى" من القناطر حتى حلوان اللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت هيئة النقل العام، فى اتخاذ إجراءات لإيجاد حلول جذرية لمواجهة مشكلة التكدس فى الشوراع، من خلال إعادة تقييم وتأهيل كل القطاعات التابعة لها، حيث تابعت الهيئة المرحلة التجريية الأولى من مشروع محور مصطفى النحاس الجديد، ويربط بين مجموعة من المناطق المحيطة بمدينة نصر ومصر الجديدة، على مسافة تصل إلى 8 كيلو مترات دون وجود معوقات أو إشارات، وأوضحت المؤشرات الأولية أنه نجح فى أهدافه حتى الآن، حيث تم تقليل زمن التقاطر بين الأتوبيس والآخر، ما أعطى مساحة جيدة لنقل أكبر كم من الركاب، والتقليل من حدة الزحام الشديد العاصمة.

وقال اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، إن مشروع محور مصطفى النحاس الجديد لقى اهتماما واضحا من المسئولين، من أجل تطوير الخدمات للمواطن البسيط الذى يلجأ دائما إلى أتوبيسات هيئة النقل العام للتنقل من مكان إلى آخر.

وأضاف "عطية"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المشروع سيكون بديلاً فعالاً لخط "الترام" الذى تم إزالته بمنطقة مصطفى النحاس، وكان يربط كل المناطق بمنطقة مدينة نصر، واعتمد عليه أهل المنطقة اعتمادا كلياً.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن المسار الجديد لأتوبيسات الهيئة بمحور مصطفى النحاس بمدينة نصر، يسير خلاله ٣٠ خطا، ويعمل بطاقة ٢٠٠ أتوبيس، بالإضافة إلى مشروع النقل الجماعى الذى يضم نفس عدد السيارات تقريباً بعد التنسيق مع 12 شركة للنقل الجماعى، لافتا إلى توفير نحو 385 عمود إنارة بامتداد محور الشارع من منطقة التبة إلى شارع الطيران بتكلفة 6 ملايين جنيه، واستخدام تكنولوجيا جديدة تدعى "LED" لأول مرة فى إنارة الطرق تعمل على تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 75%.

وأوضح "عطية"، أن المراحل القادمة من مشروع محور مصطفى النحاس ستقلل بشكل كبير من نسبة الزحام مع التطلع لعمل مشروعات أخرى مشابهة تقلل الزحام فى محافظات القاهرة الكبرى، مضيفا أن الأتوبيسات السياحية الجديدة التى تربط بين الأماكن السكنية الجديدة سيتم الدفع بها خلال أسابيع من الآن، وبشكل موسع بعد الوصول لاتفاق مع عدد من الشركات السياحية، لمعرفة عدد الأتوبيس وخطوطها وعدد الركاب الذين من المحتمل أن يستوعبهم الأتوبيس الواحد، على أن تغطى أكبر مساحة ممكنة من محافظات القاهرة الكبرى والربط بين الأماكن السكنية الجديدة بالمحافظات.

وأضاف رئيس الهيئة، أن الأتوبيسات التى ستدفع بها الشركات السياحية ستستهدف فئة بعينها، وهم راكبى وسائقى السيارات الملاكى على أن تقلل من حدة زحام السيارات فى الطرق السريعة، وبمنطقة وسط القاهرة والميادين الشهيرة بالجيزة، حيث ستكون مُكيفة ويستوعب الواحد ما يقرب من 40 راكبا.

وأوضح رئيس الهئية، الانتهاء من الخطة الجديدة لاستغلال الأتوبيس النهرى، وإعادة تفعيل دوره لخدمة أكبر مساحة ممكنة من خلال عمل محطات جديدة بامتداد نهر النيل، وشملت وجود تحسينات فى خدمة الأتوبيس النهرى من خلال وضع مكيفات، والحفاظ على تعريفته كما كانت دون المساس بالعاملين به أو السائقين التابعين للهيئة، والحفاظ على حق الراكب البسيط محدود الدخل فى الترفيه، من خلال تلك الوسيلة، بالإضافة إلى الدور الفعال الذى سيلعبه المشروع فى الحد من الزحام.

وأكد "عطية"، أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن مناقصة تشارك فيها مجموعة من الشركات الأجنبية، وتتولى واحدة منهم إعادة تطوير الأتوبيس النهرى، لافتا إلى أنه سيُسمح للمواطنين بإقامة الأفراح وأعياد الميلاد مع مراعاة الجانب الأمنى المُتمثل فى منع استخدام الألعاب النارية أو ما شابه ذلك.


أخبار متنوعة:

النقل العام: وفرنا وحدة للسموم والمخدرات للكشف على السائقين الجدد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة