تشكيل 21 لجنة لوضع تصور تنمية أسيوط خلال 50 عاماً بعد الترسيم الجديد

الإثنين، 25 أغسطس 2014 11:55 ص
تشكيل 21 لجنة لوضع تصور تنمية أسيوط خلال 50 عاماً بعد الترسيم الجديد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تشكيل 21 لجنة، منها لجنة عامة رئيسية ولجان أخرى فرعية، تضم كافة الجهات المعنية بوضع تصور وورقة عمل تعكس الاستراتيجية لتصور مستقبلى للمحافظة فى كافة مجالات التنمية، خاصة بعد الترسيم الجديد لحدود المحافظات، وإتاحة قدر كبير من المساحة لتنمية أسيوط تقدر بحوالى 105% من المساحة الأصلية.

وقال حماد، خلال اجتماع حضره ممثلو كافة أجهزة محافظة أسيوط التنفيذية ومسئولو شركات المياه والكهرباء والرى ومديرية أمن أسيوط ورؤساء المراكز والمدن، إن عمل اللجان سيكون شاملاً وضع استراتيجية لتطوير وتنمية محافظة أسيوط بعد الترسيم الجديد للحدود خلال 50 عاماً من الآن، حيث سيتم حصر الإمكانيات المتواجدة بشكل دقيق مع وضع تصور لاحتياجات المستقبل والأجيال القادمة، وأيضاً أنسب الطرق لاستغلال المساجات الجديدة التى ستنضم إلى المحافظة فعلياً.

وأوضح أن الحدود الجديدة ستصل إلى رأس شقير على البحر الأحمر من جهة الشرق، بينما ستطول بعمق 130 كم داخل حدود محافظة الوادى الجديد الحالية.

وأضاف أنه سيتم وضع تصور لكافة الخدمات والمشروعات الخدمية، وأيضاً تغطية المساحات الجديدة أمنياً بمشاركة جامعة أسيوط.

وأشار إلى أن الترسيم الجديد سيخلق مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية لا مثيل ولم تشهدها أسيوط من قبل، لافتاً إلى أن فرص العمل ستكون بمئات الآلاف، وأن عصراً جديداً من التنمية سوف يولد فى مصر سيعكس رغبة هذا الشعب فى استعادة مجده وعافيته من جديد بتنمية طموحه وعملاقه تخلق مصر جديدة قوية ومتطورة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة