"الإصلاح الجنائى": الداخلية تفرج عن محبوس إخوانى لإصابته بالسرطان

الإثنين، 25 أغسطس 2014 04:35 م
"الإصلاح الجنائى": الداخلية تفرج عن محبوس إخوانى لإصابته بالسرطان المنظمة العربية للإصلاح الجنائى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، أن وزارة الداخلية متمثلة فى قطاع حقوق الإنسان، قامت بإرسال خطاب إحاطة يفيد الإفراج عن سجين كان محبوسا احتياطا بسجن دمنهور.

وأضافت المنظمة فى بيان لها اليوم، أنه قد صدر الخطاب الذى حمل رقم 1029 وصادر بتاريخ 15/8/2014، والموجه من وزارة الداخلية للمنظمة يفيد بأنه تم الإفراج بتاريخ 22/7/2014 عن السجين حسن فكرى منصور المحبوس احتياطيا على ذمة القضية 12838/2013 قسم دمنهور والمودع بسجن " الأبعادية " بدمنهور بتهمة انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين .

وكانت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، قد سبق وتقدمت ببلاغ إلى كل من رئيس الجمهورية، والسيد المستشار النائب العام، ووزير الداخلية، بتاريخ 2/7/2014 بخصوص السجين المذكور والذى يعانى من ورم سرطانى فى العظام وعلاجه يتطلب علاجا كيميائيا دوريا وبشكل منتظم، وكذلك علاج طبيعى ورعاية خاصة وإمكانيات كثيرة لا تتوافر داخل مستشفى السجن المودع به.

وناشدت المنظمة فى بلاغها بتشكيل لجنة طبية للكشف على حالة السجين لبيان ما يمكن عمله له من الناحية الطبية، وإخلاء سبيله على ذمة القضية نظرا لتدهور حالته الصحية ولاستكمال علاجه على النحو الصحيح والأمثل.

وأكدت المنظمة أن الإفراج عن السجين خطوة إيجابية، مؤكدة أن هذا النهج سوف يدعم مبادئ واحترام والحفاظ على كرامة السجناء، معربة عن أمنياتها بدوام واستمرار التعاون فى سبيل رفعة حقوق الإنسان فى مصر .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة