لبنان وسوريا تدخل على خط النار مع غزة.. إطلاق قذائف صاروخية من سوريا على الجولان المحتلة.. وسقوط صاروخين من جنوب لبنان على إسرائيل.. وجيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار

الأحد، 24 أغسطس 2014 01:21 م
لبنان وسوريا تدخل على خط النار مع غزة.. إطلاق قذائف صاروخية من سوريا على الجولان المحتلة.. وسقوط صاروخين من جنوب لبنان على إسرائيل.. وجيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار عناصر من قوات الجيش الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت كل من الحدود السورية واللبنانية على خط النار مع قطاع غزة، حيث أطلقت عدة قذائف صاروخية من سوريا على هضبة الجولان المحتلة، كما تم إطلاق صاروخين من جنوب لبنان على إسرائيل فى ساعات متأخرة من مساء أمس السبت، وأعلن الجيش الإسرائيلى حالة الاستنفار عقب سقوط الصواريخ.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تسود حاليا حالة من الترقب والحذر الشديد على جانبى الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل، كما قام الجيش الإسرائيلى بدوريات عسكرية إسرائيلية على طول الخط الممتد على الحدود قابلتها دوريات مماثلة للجيش اللبنانى وقوات اليونيفيل فى الجانب الآخر، وذلك عقب إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى وجه تحذيرا صارما إلى الجيش اللبنانى عبر قوات اليونيفيل جاء فيه أنه يعتبر لبنان مسئولا عما يجرى فى أراضيه خاصة إطلاق النار، فيما ذكرت مصادر لبنانية أن الجيش الإسرائيلى أطلق قذائف مدفعية على جنوب لبنان ردا على إطلاق صاروخ من منطقة "الضهيرة".

وفى السياق نفسه، أطلق بعد منتصف الليل 5 قذائف صاروخية من الأراضى السورية باتجاه وسط هضبة الجولان حيث سقطت فى أرض خلاء دون وقوع إصابات فى حين لحقت إضرارا بشبكة الكهرباء فى المنطقة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى أن إسرائيل تعتبر النظام السورى مسئولا عما يجرى فى أراضيه.


موضوعات متعلقة..

جيش الاحتلال يتوعد قطاع غزة.. وجهود مصرية لعودة المفاوضات

كتائب القسام تقصف مطار بن جوريون ومستوطنات غلاف غزة

وزير إسرائيلى: يجب القيام بالمجهود السياسى إلى جانب العمليات العسكرية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة