حصاد المحافظات.. الأمن يسمح لسجين إخوانى بمناقشة رسالة دكتوراه بسجن أسيوط العمومى.. وأهالى قرى بالشرقية يعتصمون بمجلس "أولاد صقر" لعدم توفّر مياه الشرب.. و700 مصرى عالقون بتونس هربا من ليبيا

الأحد، 24 أغسطس 2014 10:13 م
حصاد المحافظات.. الأمن يسمح لسجين إخوانى بمناقشة رسالة دكتوراه بسجن أسيوط العمومى.. وأهالى قرى بالشرقية يعتصمون بمجلس "أولاد صقر" لعدم توفّر مياه الشرب.. و700 مصرى عالقون بتونس هربا من ليبيا مصريون عالقون بتونس هربا من ليبيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات ـ حسن عبد الغفار- ماهر أبو نور- إيمان مهنا - فتحية الديب - هيثم البدرى ـ محمد حسين - حمدى عبد العظيم - مصطفى عادل

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث الهامة والساخنة، اليوم الأحد، حيث تم تنظيم وقفة لأفراد الأمن المركزى فى بلبيس للمطالبة بالعدالة وحسن المعاملة، وقام مجهولون بقتل موظفًا قرب منزله بالعريش، وتم فتح معبر رفح أمام عبور المساعدات ودخول الجرحى من قطاع غزة، وتم العثور على ورقة مكتوب عليها "المبنى بداخله متفجرات"، مما أثار الذعر بمجلس مدينة المنيا، وتم ضبط إخوانى وبحوزته منشورات وكتب تحريضية بالوادى الجديد، وتم استئناف حركة قطارات الزقازيق عقب تعطلها لإشعال مجهولين الإطارات بطريقها.

ففى أسيوط، وافقت مديرية الأمن على قيام أحد المسجونين من جماعة الإخوان بمناقشة رسالة دكتوراه والمحبوس على ذمة قضية الانتماء لجماعة محظورة، وعقد جلسة المناقشة بمقر سجن أسيوط العمومى.

وكانت لجنة مناقشة رسالة الدكتوراه للباحث علاء فتحى عبد الرحمن، المدرس المساعد بكلية التجارة جامعة أسيوط، والمحبوس بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، قد قامت أمس الأول بإخطار مسئولى جامعة أسيوط لإخطار اللواء طارق نصر مدير الأمن بتحديد اليوم الأحد لمناقشة رسالة الدكتوراه الخاصة بالمسجون، وبمناقشة التقرير المرسل من جامعة أسيوط بمعرفة تحريات المباحث الجنائية بإشراف اللواء خالد شلبى، وبالتنسيق مع الأمن العام والأمن الوطنى، قررت مديرية الأمن انعقاد جلسة المناقشة بمقر سجن أسيوط العمومى للدواعى الأمنية، حيث تقتصر المناقشة على الباحث وأعضاء اللجنة .

وفى الشرقية، نظم العشرات من أفراد قطاع الأمن المركزى فى بلبيس, وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد، داخل القطاع لليوم الثانى على التوالى, للمطالبة بحسن المعاملة والعدالة فى توزيع الخدمات, ونقل مقدم بالقطاع، لاتهامه بإهانتهم بألفاظ لا تليق، وقال العديد من الأفراد، إن وقفتهم لم تؤثر على الخدمات وسير العمل، وأنهم معترضون على عدم العدالة فى توزيع الخدمات وسوء المعاملة والتهديد المتسمر من المقدم يدعى "م ص" وضابط آخر من أحد أقرباء اللواء عدلى فايد أحد المتهمين فى قضية القرن، بحسب قوله.

وأكد الأفراد أنهم لن يعدلوا عن وقفتهم إلا بعد العدول عن قرار تعسفى بنقل زميل لهم يدعى "محمود عبد المحسن درويش", الذى قدم طلبا بنقله من الأمن المركزى إلى شرطة الكهرباء أو الإسكان، لتحسين دخوله مراعاة لظروفه العائلية بعد وفاة والده وشقيقه الأكبر، ولكنه فوجئ برفض طلبه ونقله إلى مديرية أمن القليوبية، ورفض التظلم والعدول عن طلبه.

وفى الشرقية أيضا، أشعل مجهولون النيران فى إطارات السيارات بمحطة القطارات بمدينة الزقازيق فى الشرقية, مما تسبب فى توقف حركة القطارات، وتمت السيطرة على الحريق واستئناف حركة القطارات مرة أخرى، وتلقى اللواء "سامح الكيلانى" مدير أمن الشرقية إخطارا من قسم شرطة النقل والمواصلات بالزقازيق، بشأن وجود إطارات سيارات كاوتش مشتعلة على شريط السكة الحديد بين محطتى الزقازيق - العصلوجى بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية وقوات الحماية المدنية.

وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين إشعال مجهولين النيران بعدد من إطارات السيارات، أدى لتعطيل حركة القطار رقم 232 ركاب القادم من القاهرة إلى الزقازيق خط الشرق، وتم تكليف قسم الأدلة الجنائية لفحص مكان الحريق فنيا، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وتحديد الجناة وضبطهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4940 إدارى القسم لسنة 2014 وجار العرض على النيابة العامة.

وفى الغربية ما زالت أزمة المصريين الهاربين من ليبيا والفارين من جحيم القتال بها مستمرة، ويوجد أكثر من 700 مصرى عالقين داخل الأراضى التونسية وداخل المطار بتونس منذ أكثر من 10 أيام انتظارا للعودة لمصر وانتظار الحكومة المصرية أن ترسل طائرات لإعادتهم إلى أرض الوطن.

وقام أهالى المصريين العالقين الموجودين بتونس من أبناء محافظة الغربية بالاتصال بمساعد وزير الخارجية للتدخل لاستعادة المصريين الموجودين هناكن والذى أكد ضرورة الصبر لحين إعادتهم، وأكدوا أنهم قاموا بالاتصال عدة مرات بالمسئولين دون جدوى، مؤكدين أن أبناءهم يستغيثون بالحكومة المصرية والرئيس السيسى لإصدار قرار باستعادة أبنائهم إلى مصر بعد تعرضهم للتعذيب ونقص المواد الغذائية.

وفى شمال سيناء، قال شهود عيان بمدينة العريش إن أحد الموظفين بشركة الكهرباء لقى مصرعه مقتولا برصاص مجهولين قرب منزلة فى حى الزهور، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى العريش العام التى أخطرت الأجهزة الأمنية للتحقيق فى الواقعة، وكان مجهولون قد اغتالوا أحد شباب مدينة رفح أمس كما سبق وعثر على 6 من أهالى شمال سيناء ملقاة جثثهم فى مناطق متفرقة وهى مقطوعة الرأس.

وفتحت السلطات الأمنية، اليوم الأحد، معبر رفح بين مصر وغزة، أمام الجرحى الفلسطينيين، ولإدخال المساعدات إلى القطاع، وقال مصدر مسئول فى المعبر إنه يجرى التنسيق لإدخال الجرحى من الجانب الفلسطينى إلى مصر، مشيرا إلى أن المعبر لم يغلق أبوابه منذ العدوان الإسرائيلى.

وفى المنيا، سادت حالة من الذعر بين العاملين بمجلس مدينة المنيا، بسبب العثور على منشورات تطالب المواطنين بعدم الصعود للمبنى، بسبب وجود متفجرات، وكان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة المنيا، بتلقيه بلاغا من عمليات النجدة بملاحظة العاملين بمجلس ومدينة المنيا وجود لافتة أعلى باب المبنى الرئيسى مكتوب عليها "المبنى بداخله متفجرات"، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى المبنى، ومشط خبراء المفرقعات المكان بكامله، وتبين عدم وجود أية متفجرات بالمبنى أو المناطق المحيطة به.

وفى الوادى الجديد، تمكنت قوة شرطة من مباحث الوادى الجديد بقيادة العميد صبرى غازى مدير إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع إدارة الأمن الوطن، من ضبط أحد عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وبحوزته كتب ومنشورات تحريضية عن فكر جماعة الإخوان المسلمين، وجاء ذلك بعد مداهمة منزل المتهم بقرية بولاق التابعة لمركز الخارجة، حيث تم تحريز المنشورات التى تم العثور عليها، وتحرر بها المحضر رقم 1708 إدارى قسم شرطة الخارجة، لسنة 2014 وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكان إخطار قد ورد للواء نبيل العشرى، مدير أمن الوادى الجديد يفيد بضبط "عادل. ش. م" 32 سنة عاطل، وحاصل على دبلوم ومقيم بقرية بولاق جنوب مركز الخارجة، بتهمة الانتماء لجماعة محظورة وبحوزته كتب ومنشورات خاصة بجماعة الإخوان الإرهابية، والتى تم تحريزها، وتحرر بها محضر، وأحيل للنيابة التى تباشر التحقيق .

وفى الشرقية، دخل عدد من أهالى قرى النجار والعمدة وحسين كركيس بالشرقية، فى اعتصام مفتوح، صباح اليوم الأحد، بمجلس مدينة أولاد صقر للمطالبة بتوصيل مياه الشرب لهم. قال الشافعى محمد مصطفى، أحد المواطنين، أنه تم توصيل شبكة المياه للقرى منذ أكثر من 10 سنوات ولم تصل المياه مطلقا بسبب عدم توصيلنا على محطة مياه.

وأضاف: "قررت الحكومة توصيل المياه على خط أولاد صقر والذى يغذى من محطة سنجها بكفر صقر ولم يتم التوصيل حتى الآن، وفى النهاية قرروا توصيل من الخط المغذى قرية منشأة ناصر لكن أهالى القرية رفضوا التوصيل بحجة أن المياه ستضعف عندهم ومن وقتها ونحن فى أزمات طاحنة بسبب عدم وجود مياه الشرب".

وتابع: "اشتكينا لكل المسئولين دون جدوى حتى سئمنا ونضطر لحمل الجراكن على عربات الكارو والتسول لملئها بأى مبالغ حتى نشرب ونطهى فقط".

ومن جانبه أوضح الشحات متولى حسن، أنه دخل وآخرون فى اعتصام مفتوح بشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ولن ينهوا اعتصامهم إلا بعد توصيل المياه، وهدد الأهالى أنهم لن يفضوا اعتصامهم بل سيدخلون فى إضراب عن الطعام بمستشفى أولاد صقر المركزى، وسيستمرون حتى توصيل مياه الشرب.

حصاد المحافظات.. عناصر الإخوان يرفعون أعلام"داعش" خلال مسيرتهم بالغربية ويطلقون النار.. ونقل الحالات الحرجة بالإسعاف الطائر بعد مصرع وإصابة 74 بحادث شرم الشيخ.. وضبط خلية إرهابية بالسويس تُصنّع قنابل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة