أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. المترو يتجه لزيادة سعر التذاكر.. "القومية للأنفاق": ندرس زيادتها من جنيه إلى 2جنيه لمواجهة العجز.. الخسائر بلغت 180 مليونا.. ونفكر فى إعلانات بالمحطات.. وتعلن: 20 قطارا تدخل الخدمة فى يناير

الأحد، 24 أغسطس 2014 12:24 م
بالفيديو.. المترو يتجه لزيادة سعر التذاكر.. "القومية للأنفاق": ندرس زيادتها من جنيه إلى 2جنيه لمواجهة العجز.. الخسائر بلغت 180 مليونا.. ونفكر فى إعلانات بالمحطات.. وتعلن: 20 قطارا تدخل الخدمة فى يناير مترو الأنفاق
كتب محمد كامل – ناهد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مهندس إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، إن الهيئة تدرس زيادة أسعار تذاكر المترو لمواجهة الخسائر، وذلك بدراسة الأمر مع قطاعات عريضة من الجماهير، قائلا "بالفعل يوجد اتجاه بالفعل للزيادة، ولازم نصارح الناس".

وأضاف النجدى خلال اتصال هاتفى لبرنامج "صباح التحرير"، عبر قناة "التحرير"، اليوم الأحد: "مرفق المترو بدأ يخسر.. ودى نقطة خطيرة جدا.. ومحتاجين نرفع التذكرة من جنيه إلى 2 جنيه"، مشيرا إلى أن التذكرة تكلفتها الحقيقية وصلت 8 جنيهات".

وأوضح أن الخسائر وصلت فى شهر يوليو لأول مرة فى مرفق المترو، إلى 180 مليون جنيه، مضيفا "نزيف الخسائر لازم يقف فورا، لأنه سيؤثر كثيرا على كفاءة المترو، وغير مقبول أن نتنازل عنها –الكفاءة-".

وشدد رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، على ضرورة إحلال وتجديد لخطوط المترو، مشيرا إلى "وجود شكاوى كثيرة من الخط الأول لعدم توافر تكييف وتهوية وأنه غير آدمى، والناس محقة فى ذلك".

ونصح النجدى، من يستخدم وسيلة المترو دائما بعمل اشتراك مخفض حتى لا يشعر بقيمة بزيادة سعر التذاكر.. وأشار إلى أن هناك سيطرة على ظاهرة الباعة الجائلين والأوضاع الأمنية داخل المترو.

كما كشف النجدى، عن وجود اتجاه لدى الهيئة لاستثمار مناطق داخل المترو، قائلا "نفكر فى الإعلانات فى المحطات وعلى جسم القطارات وداخل المحطة لتزويد الدخل كإعلانات".

وتابع "نفكر فى وضع شاشات وأنظمة صوتية فى المحطات، والقطارات، لإذاعة إعلانات بالأساس فضلا عن بث إرشادات للجمهور من خلالها، وفى المناسبات إذاعة أغانى وطنية، وفى وقت الفواصل إذاعة أغانى من الزمن الجميل لتهدئة أعصاب الناس اللى راكبة معانا وهو قاعد مهموم".

وأشار إلى أن زيادة سعر التذاكر سيكون عبئا على بعض الأسر، مضيفا "لكن الحل إيه الجنيه لا يعمل شيئا، ولابد من حل لمواجهة تدنى الخدمة"، لافتا إلى أن إعادة النظر فى توحيد سعر التذاكر أمر وارد.

كما نوه رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، إلى أن 20 قطارا ستدخل الخدمة فى شهر يناير المقبل على أحدث التكنولوجيا وعوامل أمان على أعلى مستوى، كما سيتم العمل على إحلال 1500 ماكينة تذاكر.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

توحيد تعربقة الركوب خطاء

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad

زيادة الاعلانات داخل محطات المترو

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

التدرج في الأسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

sss

اقتراحات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عفيفى

كيف تصل الخسائر الى 180مليون فجأة ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

نص تذكره

نص تذكره

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

من دبي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

لا اوافق

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

التدرج في الأسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

بحبك يامصر

بجد مصر كانت زمان قول للزمان ارجع يازمان

بجد مصر كانت زمان قول للزمان ارجع يازمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة