"القلعة" الثلاثاء أتمام نقل ملكية "سفنكس"للزجاج" لـ "مواد إعمار"

الأحد، 24 أغسطس 2014 10:09 م
"القلعة" الثلاثاء أتمام نقل ملكية "سفنكس"للزجاج" لـ "مواد إعمار" أحمد هيكل رئيس شركة القلعة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد شركة القلعة وشركة مواد الإعمار القابضة السعودية، يوم الثلاثاء 26 أغسطس مراسم توقيع وإتمام نقل ملكية شركة سفنكس للزجاج – إحدى استثمارات شركة القلعة – في صفقة قيمتها 1.3 مليار جنيه مصري.

وحظى سفنكس للزجاج بمميزات تنافسية عديدة، وتجاوزت صعوبات إنجاز المشروع خلال فترة الأزمة المالية العالمية، وافتتاحه قبيل أشهر قليلة من ثورة 25 يناير 2011.

ورغم هذه الظروف نجحت القلعة بفضل المتابعة الحثيثة مع الإدارة والشركاء الاستثماريين في الارتقاء بشركة سفنكس للزجاج إلى مصاف أبرز مصنعي الزجاج الوطنيين في مصر، وتوفير أكثر من 375 فرصة عمل، بالإضافة إلى تأمين حصة جيدة من أنشطة التصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، علمًا بأن مبيعات الشركة بلغت 393 مليون جنيه في عام 2013.

وتُعتبر الشركة التي بدأت الإنتاج بطاقتها القصوى في ابريل 2010 من كبرى الشركات المستقلة المتخصصة في صناعة الزجاج المسطح بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتختص الشركة بإنتاج الزجاج الشفاف والملون والعاكس بمقاسات مختلفة. وتمتلك الشركة مصنعًا بمدينة السادات تبلغ طاقته الإنتاجية 200 ألف طن سنويًا ويعتمد على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الزجاج حول العالم.
ويأتي استثمار شركة مواد الإعمار القابضة في سفنكس للزجاج كخطوة أساسية نحو تطبيق استراتيجيتها وتوسعاتها الدولية للاستفادة من نمو الطلب على مواد البناء والزجاج بفضل الطفرة الكبيرة التي تشهدها المشروعات الإنشائية مع التقدم الاقتصادي والسعي لزيادة الرقعة العمرانية في مصر وبلدان القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وشركة مواد الإعمار هى الشركة السعودية الرائدة فى تصنيع وتسويق مواد البناء بما فى ذلك الخرسانة سابقة الصب والزجاج والألمونيوم والخرسانة الجاهزة وأعمال الرخام والجرانيت والكابلات.

وتمتلك الشركة مجموعة كبيرة ومتكاملة من المشروعات فى المملكة العربية السعودية وفى العديد من دول الشرق الأوسط ويأتى استثمار شركة مواد الإعمار فى صناعة الزجاج فى مصر ضمن استراتيجيتها الإستثمارية فى جمهورية مصر العربية التى بدأت عام 2007 بإنشاء أول مجمع صناعى خاص ضمن برنامج المطور الصناعى، كما قامت الشركة بتشييد العديد من المصانع المتخصصة بالخرسانة الجاهزة والخرسانة سابقة الصب و مصانع ألمونيوم وزجاج.

وقد قامت شركة القلعة ببيع شركة سفنكس للزجاج في إطار برنامج التخارج من المشروعات غير الرئيسية مع التركيز على مجموعة قطاعات استراتيجية تتضمن الطاقة والأسمنت والنقل والدعم اللوجيستي والأغذية والتعدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة