الخارجية: الاتصالات المصرية مستمرة مع الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى

الأحد، 24 أغسطس 2014 02:53 م
الخارجية: الاتصالات المصرية مستمرة مع الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى إن الاتصالات المصرية متواصلة ومستمرة مع الأطراف المعنية من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، مؤكدا أن هذه الاتصالات لم تتوقف على الإطلاق منذ كسر التهدئة.

وأضاف عبد العاطى - فى تصريحات لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأحد، أن المفاوضات التى ترعاها الحكومة المصرية تأتى فى إطار الحرص المصرى الشديد على وقف حمام الدم الفلسطينى وحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى.

وأعرب عبد العاطى عن أمله فى أن تتم الاستجابة للدعوة المصرية بالدخول فى تهدئة غير محددة المدة والحضور مرة أخرى للقاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين لتناول كافة القضايا المطروحة التى تهم كل طرف بما يحقق المصالح الفلسطينية.

وأوضح عبد العاطى أن السلطات المصرية تقوم بجهد من خلال مفاوضات غير مباشرة، انطلاقا من مسئولية مصر التاريخية تجاه الأشقاء الفلسطينيين وحرصها الكامل على وقف سفك دماء الأبرياء، وذلك من خلال طرح الأفكار والاستماع إلى مواقف كل طرف ثم تطويرها فى إطار أفكار محددة تتناول قضايا التهدئة وقضايا رفع الحصار.

وأكد أن السلطات المصرية تسعى للوصول لهدنة غير محددة المدة بين الطرفين معولة فى ذلك على تحمل الطرفان لمسئولياتهما، مع وجود رغبة مشتركة من الجانبين لإعطاء فرصة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة للانتهاء من باقى النقاط الخلافية التى لم يتم حسمها حتى الآن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة