منظمة الأمن والتعاون:شاحنات قافلة المساعدات الروسية غادرت أوكرانيا

السبت، 23 أغسطس 2014 04:03 م
منظمة الأمن والتعاون:شاحنات قافلة المساعدات الروسية غادرت أوكرانيا الرئيس الأوكرانى بوروشينكو
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا أن جميع شاحنات قافلة المساعدات الإنسانية الروسية التى دخلت شرق أوكرانيا أمس /الجمعة/ قد غادرت أوكرانيا اليوم السبت وعادت إلى روسيا.

وأوضح رئيس بعثة مراقبى منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا بول بيكار فى تصريحات خاصة لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) أن بعثة المراقبة الأوروبية أحصت 272 شاحنة دخلت بالأمس لشرق أوكرانيا وفرغت حمولتها وعادت جميعها اليوم إلى روسيا.

وأشار بيكار إلى أن لجنة الصليب الأحمر الدولى وبعض المسئولين الأوكرانيين والروس أجروا عمليات تفتيش على 73 شاحنة من قافلة المساعدات الروسية قبل دخولها الأراضى الأوكرانية، لكن الشاحنات الأخرى دخلت خلف الـ 73 شاحنة مباشرة دون إتمام عمليات التفتيش، مشيرا إلى أن الشاحنات التى تم تفتيشها كانت جميعها تحمل الغذاء والأدوية ومواد إغاثة أخرى.

وكانت قافلة المساعدات الروسية قد تقطعت بها السبل على الحدود بين أوكرانيا وروسيا لمدة أسبوع تقريبا بسبب مخاوف أوكرانية من أن القافلة قد تكون وسيلة لنقل إمدادات عسكرية للمتمردين الموالين لروسيا فى شرق أوكرانيا، فيما نفت روسيا هذه المزاعم.

يذكر أن بعثة المراقبة الأوروبية المتواجدة على الحدود بين أوكرانيا وروسيا تم تعيينها خصيصا لمراقبة تحركات القافلة الروسية وأنشطتها وما زالت متواجدة على الحدود حتى الآن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة