تنسيقيات سوريا: 3 قتلى بسبب استخدام النظام غازات سامة بدمشق

السبت، 23 أغسطس 2014 05:41 ص
تنسيقيات سوريا: 3 قتلى بسبب استخدام النظام غازات سامة بدمشق الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تنسيقيات سورية معارضة، أن 3 أشخاص لقوا حتفهم، جراء قيام قوات النظام، أمس الجمعة، باستخدام الغازات السامة، فى منطقة "عربين"، الواقعة تحت سيطرة المعارضة بالعاصمة دمشق.

وأوضح بيان صدر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن قوات النظام السورى، قامت باستخدام غازات سامة فى منطقة "عربين"، فى العاصمة دمشق، والتى يسيطر عليها المعارضون المسلحون، مما أدى إلى مقتل (3) أشخاص، وتعرض عدد كبير لأضرار، نُقلوا على إثرها إلى المستشفيات الميدانية، لتلقى العلاج.

ومن جانبها أكدت كل من الهيئة العامة للثورة السورية، ولجان التنسيق المحلية السورية، أنباء استخدام النظام السورى للغازات السامة فى منطقة "عربين"، ومقتل 3 أشخاص جراء ذلك.

وأوضحت التنسيقيتين المعارضتين، فى بيان لهما حول الأمر، أن المصابين من تلك الغازت بدت عليه عدة أعراض ، مثل ضيق التنفس، والقئ، وضيق حدقة العين، وفقد الوعى.

تجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من (500) شخص أغلبهم من الأطفال، والنساء، كانوا قد لقوا حتفهم، جراء غازات كيميائية، استخدمتها قوات النظام السورى، فى منطقة "الغوطة الشرقية" فى الـ (21) من أغسطس العام الماضى .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة