تقرير لصحة بنى سويف: 1400قرار جزاء خلال ثلاثة أشهر بسبب عدم الانضباط

السبت، 23 أغسطس 2014 05:03 م
تقرير لصحة بنى سويف: 1400قرار جزاء خلال ثلاثة أشهر بسبب عدم الانضباط الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة ببنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير لمديرية الصحة ببنى سويف عن توقيع 1400 قرار جزاء خلال الثلاثة أشهر الماضية (بمعدل أكثر من 466 جزاءً شهرياً) على العاملين المخالفين بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

وقال التقرير إن من بين المخالفين مديرى إدارات ومستشفيات بسبب عدم الانضباط المتمثل فى (الغياب، الإهمال، ترك العمل والنوبتجية، وضعف الإشراف، عدم الالتزام ببروتوكول العلاج).

كان الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة شدد على قيام لجان المتابعة والتفتيش بتكثيف جهودها للتأكد من تواجد الأطباء والتمريض فى المواعيد المحددة للعمل والنوبتجيات وتقديم الخدمة للمرضى والمترددين على المنشآت الصحية ومعاملتهم بشكل جيد وصرف الأدوية لهم فضلا عن إشراف مديرى الادارات والمستشفيات العامة والمركزية على تلك الإجراءات لضمان الانضباط.

وأسفرت المتابعات عن ضعف إشراف بعض مديرى الإدارات الصحية والمستشفيات على الوحدات والمستشفيات المركزية بالإضافة إلى تقصير وإهمال الأطباء حيث تغيب أكثر من ثلث القوة فى عدد من المنشآت الصحية فضلا عن شكاوى المرضى من المعاملة السيئة ورفض تقديم الخدمة أوصرف الأدوية بدعوى وجود نقص حاد بها رغم احتواء مخازن الإدارات على كميات كبيرة منها وكذلك تغيب الكثيرين عن نوبتجياتهم.

عرضت لجان المتابعة والتفتيش تقريرها النهائى على وكيل الوزارة فأحاله إلى الشئون القانونية فقررت توقيع جزاءات مختلفة على المخالفين تنوعت ما بين (الإنذار، اللوم، 15 يوما، والإحالة للنيابة الإدارية) بالإضافة إلى 5، و7 أيام لثلاثة من مديرى الإدارات الصحية والمستشفيات فأقرها وصدق عليها حتى يعيد الانضباط إلى المنظومة الصحية بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة