اللجنة الهندسية:الرمال المستخرجة من حفر القناة تستخدم لاستصلاح الأراضى

السبت، 23 أغسطس 2014 09:35 م
اللجنة الهندسية:الرمال المستخرجة من حفر القناة تستخدم لاستصلاح الأراضى مشروع قناة السويس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كامل الوزيرى، رئيس اللجنة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس، إن المشروع يتضمن 6 أنفاق أسفل القناتين الأولى والجديدة بحيث يشمل كل نفق اتجاهين للسيارات واتجاه سكة حديد.

وأضاف "الوزيرى" فى حواره عبر برنامج "مصر × يوم"، على فضائية "دريم2"، أن القوات المسلحة تجرى تعاقدات مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى الأنفاق لاستيراد ماكينات الحفر للأنفاق المستهدف إنشاؤها بمشروع قناة السويس الجديدة، بجانب التعاقد مع مكتب استشارى عالمى متخصص فى حفر الأنفاق للدخول والإشراف على تنفيذ المشروع.

وأكد أن القوات المسلحة هى من سيتولى تنفيذ البنية الأساسية للطرق لكل الأنفاق بناء على أوامر رئيس الجمهورية وتكليف وزير الدفاع وذلك بالتوازى مع عمليات الحفر الفعلية فى المشروع لخدمة جميع المحاور، مشيراً إلى أن جزءا من الرمال المستخرجة من عمليات الحفر سيستخدم فى استصلاح أراضى جديدة للزراعة وتطوير الطرق.

وأوضح الوزيرى انه سيتم استغلال منطقة شرق قناة السويس الجديدة المواجهة للإسماعيلية من خلال إقامة منطقتين سكنيتين لاستيعاب 10 آلاف وحدة سكنية مخططة ومرفقة ومبنية بأحدث الأساليب والتصميمات وكذلك منطقة جذب سياحى ومنطقتى موانئ لرسو وخدمات السفن واليخوت السياحية، لافتاً إلى أنه سيتم العمل فى تلك المشروعات بالتوازى مع مشروع الحفر بدء من يوم السبت المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة